كشفت لجنة العمال في صحيفة "يديعوت احرونوت" عن خطط الإدارة، والذي ستعمل من خلاله على تسريح 115 موظفًا في يديعوت أحرونوت وموقع "وايتنت"، وهذا لا يشمل تسريح العمال الإضافي المتوقع أيضًا في "كالكاليست" و"لايشا".

أرسلت لجنة صحفيي مجموعة يديعوت أحرونوت تحديثًا عاجلاً للموظفين، حول خطة الإدارة التي تتشكل لحملة كبيرة من عمليات التسريح في الشركة، كما نُشر لأول مرة في جلوبس.

وفقًا للإخطار الذي تم إرساله إلى الموظفين، يعد هذا تقليصا في حوالي 115 معيارًا، بعد إجراء توحيد النظام بينيديعوت احرونوت و"واينت". تقول اللجنة إنهم سيحاربون هذه الخطط. هذا رقم أولي فقط، والذي من المتوقع أن ينخفض ​​خلال المفاوضات بين المجموعة واللجنة، لكن لا شك في أن هذه جولة دراماتيكية من عمليات التسريح.

وبحسب الإدارة فإن تسريح العمال، هو نتيجة لتوحيد الأنظمة، هناك حاجة دراماتيكية لتقليص نحو 115 منصبًا في الشركتين، يديعوت أحرونوت و Ynet، عندما يبدو أن حجم التسريح المتوقع في Ynet سيكون ضعف ما هو متوقع في "يديعوت"، جاء في إعلان اللجنة.
 

من المتوقع أيضًا إجراء تقليصات في "كالكاليست" و "لإيشا"

بالإضافة إلى ذلك، جاء في إعلان اللجنة أنه من المتوقع أيضًا إجراء تقليصات في "كالكاليست" و "لإيشا"، ولم يتم إبلاغ اللجنة بمدى هذه التقليصات حتى الآن.

وفقًا للتقديرات المعطاة لـ Globes، تتحدث الإدارة عن حوالي 130 صحفيًا من جميع الكيانات في المجموعة، بالإضافة إلى هذين النظامين.

وتطالب اللجنة الإدارة بتلقي المعطيات المالية التي تبرر "التقليصات الدراماتيكية" وفقًا لها، وهي "تفسيرات تفصيلية لكيفية استمرارها في تقديم نفس الخدمات مع 75٪ فقط من الموظفين. وللأسف، لم نتلق جميعًا" البيانات والأجوبة المطلوبة في هذا الشأن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]