عقدت لجنة الاقتصاد في الكنيست برئاسة عضو الكنيست دافيد بيطان هذا الأسبوع، جلسة خاصة لمواصلة متابعة تطبيق الإصلاحات ضمن تعريفة المواصلات العامة.

ووجه رئيس اللجنة انتقادات شديدة لوزيري المواصلات والمالية على خلفية إلغاء امتيازات السفر المجانية للمواطنين بعد جيل التقاعد.

وقال رئيس اللجنة: "إذا ألغيتم الإصلاحات للمسنين فأنا شخصيا سوف أهتم بتنظيم تظاهرات أمام بيت وزيرة المواصلات ووزير المالية. انتظرت بصبر للوزراء مدة 4 شهور، وليس فإنه لم يكن هناك أي توافق فحسب وإنما قمتم بالتعامل مع جزء من الإصلاحات التي اقترحناها ونفذتم ذلك على حساب المواطنين من بعد جيل التقاعد".


وذكر رئيس اللجنة أن اللجنة قامت خلال الأشهر الأخيرة بإجراء عدة جلسات حول الموضوع، وطلبت إدخال تغييرات على الإصلاحات. وذكر أن التكلفة الإجمالية للطلبات قد وقفت على 720 مليون شيكل، إلا أنه تم تخصيص 360 مليون شيكل فقط لهذا الغرض. والآن وبسبب إلغاء رفع الأسعار بنسبة 12% فتم إجراء تغييرات جديدة في الإصلاحات وقد أخرجت منها الامتيازات الخاصة بالرجال من فوق جيل 67 والنساء من فوق جيل 62. وأضاف قائلا: "بعتم المسنين ومن هم بعد جيل التقاعد وألغيتم الإصلاحات فقط بالنسبة لهذه الشريحة، وأنا لا أوافق على ذلك ولا بأي حال من الأحوال".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]