احتفلت شركة "العال"، اليوم، بمرور 20 عامًا على تداولها في البورصة، ونشر تقاريرماليّة  أظهرت زيادة كبيرة في الأرباح في الربع الثاني من عام 2023، وخطة عمل إستراتيجية تتضمن توسيع الأسطول الحالي ودراسة إمكانية تحديث أسطول الطائرات ضيقة السعة.

وتشير التقارير التي نشرتها الشركة إلى أن الربع الثاني من عام 2023 بلغ ربحًا تشغيليًا قدره 90 مليون دولار مقارنة بـ 9 ملايين دولار في الربع المقابل من عام 2022، وربحًا قبل الضريبة بنحو 59 مليون دولار مقارنة بخسارة قبل الضرائب قدرها حوالي 17 مليون دولار - بطاقة إنتاجية 87٪ فقط.

في الوقت نفسه، هناك اتجاه استقرار في الإيرادات يقارب 630 مليون دولار لكل ربع عام، وهو معدل مبيعات يتماشى مع خطة الشركة الاستراتيجية التي تتوقع إيرادات تزيد عن 2.4 مليار بحلول عام 2023 مع الحفاظ على إجراءات الكفاءة من فترة كورونا.

يشار إلى أنه وبعد فترة طويلة شملت إجراءات للنهوض بعمل الشركة في ظل وباء كورونا، قدمت شركة العال خطة عمل تستند إلى أربعة مبادئ.

وتعتزم الشركة تدريب معظم الطائرات غير النشطة بحلول نهاية عام 2024. وهذه بعض طائرات بوينج 777 التي تم تخزينها منذ وباء كورونا.

توسيع أسطول الطائرات

بالإضافة إلى ذلك، بدأت عملية "التعديل التحديثي" على بعض طائرات 777 ومن المتوقع أن تعمل بحيث يكون الجزء الداخلي للطائرة في تكوين طائرات دريملاينر، مما سينتج عنه زيادة في عدد المقاعد و السعة الإنتاجية. الطائرة الأولى في السلسلة التي خضعت للتحويل هي بالفعل نشطة في جدول الرحلات اعتبارًا من هذا الشهر، وسيتم استكمال الانتقال تدريجيًا بثلاث طائرات إضافية بحلول نهاية عام 2024، حيث تقدر التكلفة خلالها بنحو 50 مليون دولار. .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]