رفضت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية ادعاءات واتهامات وزير المالية سموتريتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء اول أمس الأربعاء لتبرير وتفسير منع تحويل ميزانيات الموازنة للسلطات المحلية العربية، وبان هذه الأموال هي أموال سياسية وتصل لعناوين مشبوهة.

ورفضت اللجنة القطرية تدخل أطراف عنصرية بعمل واستقلالية السلطات المحلية العربية ومن يقف على رأسها. وأن ادعاء عبور هذه الأموال لمنظمات إجرامية هو ادعاء كاذب، يهدف للمسّ بمصداقية وقيادة السلطات الذين يقفون في الجبهة لمحاربة الجريمة. وتدرس اللجنة تقديم دعوى قذف وتشهير شخصية ضد الوزير سموتريتش.

أكدت للجنة القطرية على ضرورة ان تنفذ الحكومة التزاماتها تجاه المجتمع العربي

وأكدت للجنة القطرية على ضرورة ان تنفذ الحكومة التزاماتها تجاه المجتمع العربي ومحاربة الجريمة وإبقاء مهمة إدارة السلطات المحلية بيد القيادة المحلية المنتخبة.

من جهة أخرى أكدت اللجنة على مواصلة خيمة الاعتصام الاحتجاجي، أمام مكتب رئيس الحكومة في القدس، وفقا للتناوب التواجدي لرؤساء واعضاء وموظفي السلطات المحلية العربية، احتجاجاً على السياسة الحكومية في مواجهة العنف والجريمة في المجتمع العربي وضد عدم تحويل الميزانيات المستحَّقة للسلطات المحلية العربية، في إطار "هبات الموازنة" وغيرها..

على جميع رؤساء السلطات المحلية العربية التواجد في خيمة الاعتصام في القدس صباح يوم الأحد 
ودعت اللجنة القطرية جميع رؤساء السلطات المحلية العربية للتواجد في خيمة الاعتصام في القدس، عند الساعة العاشرة (10:00) من صباح يوم الأحد القريب (2023/08/13)، والمشاركة في اعتصام الرؤساء أمام مكتب رئيس الحكومة، أثناء انعقاد الجلسة الحكومية الدورية، ومن ثم عقد جلسة استثنائية للجنة القطرية لاتخاذ القرارات والإجراءات الاحتجاجية التصعيدية في الفترة القادمة، بناء على قرارات المجلس العام للجنة.
هذا التقليص الجديد في الميزانية يندرج ضمن التقليصات الأخرى التي تمت من قبل وزارات أخرى غير وزارة المالية، اللجنة القطرية سجلت 38 بندًا من هذا القبيل بما يخص التقليصات. التقليصات تمس بشكل مباشر بالخدمات المقدمة للمواطن بما يتعلق بالبرامج الخاصة بشبيبة في ضائقة، الحيّز العام والنظافة، معالجة العنف وغير ذلك.


كبار الموظفين في وزارة المالية هم من يقولون ان هذا التقليص سيمس بشكل كبير جدا بأداء السلطات المحلية العربية، وباستقرارها وثباتها المالي، وسيكلف السلطات جميعًا، عربا ويهودا، على مستوى الأفراد والمجموعات. غنيّ عن القول أن هذا التقليص يشتم منه رائحة العنصرية البغيضة والمقيتة، مقابل تحويل هذه الميزانيات للمستوطنات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]