لا تزال قضية تصريحات وقرار سموتريتش بتجميد الميزانيات المخصصة للسلطات المحلية العربية تتصدر العناوين، وتستمر احتجاجات أمام وزارة المالية للضغط على سموتريش وعدوله عن القرار. وكان قد صرّح عدد من رؤساء السلطات المحلية بأنهم سيتوجهون للقضاء للالتماس في القرار في حال عدم تحويل الميزانيات.

وفي حديث لموقع بكرا مع ماهر خليلية، رئيس مجلس محلي يافة الناصرة قال: "هذه الميزانيات هي حق للمجتمع العربي وللسلطات المحلية، ويجب دفعها بشكل سريع، مجتمعنا بحاجة للأموال من أجل التحسين في البلدات ومن أجل المشاريع المختلفة التي تصب في مصلحة المواطنين، على سبيل المثال، اقترب موعد افتتاح السنة الدراسية وعلينا كمجلس محلي الاستعداد لاستقبال العام الدراسي، الا ان عدم تمرير الأموال ستحول دون ذلك".

وحول تصريحات سموتريتش بان الأموال تذهب لمنظمات الاجرام قال: "نحن نرفض التعميم، السلطات المحلية العربية تدار بشكل سليم حسب القانون، وإذا كان هناك أي مشكلة فيجب أن تعالج بشكل خاص، إذا كان هناك شك بأحد الرؤساء فالعقاب يجب أن يكون على السلطة نفسها والرئيس نفسه وليس على جميع السلطات المحلية العربية".

وحول الخطوات الفعلية التي سيقوم بها قال: "جميعنا كرؤساء للسلطات المحلية نعمل بشكل مشترك، ممنهج ومرتب، وليس بشكل انفرادي، وسيكون هناك خطوات فعلية، سيكون هناك اغلاق لبعض المفترقات في منطقة الشمال، ومن الممكن أن نضطر لعدم افتتاح السنة الدراسية، وسنواصل النضال حتى لو وصلت بنا لتسليم المفاتيح في نهاية المطاف حتى نحصل على مطالبنا، أنا شخصيًا لن أتوجه للقضاء بشكل فردي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]