استقبل الامين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة في مكتبه اليوم الاربعاء، المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، بحضور الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس حاتم عبد القادر ووكيل المؤتمر يونس العموري والعميد بشار الخطيب مسؤول ملف السلم الاهلي في المؤتمر.

وتم خلال اللقاء التطرق لمجمل الاوضاع في مدينة القدس والاوضاع الصعبة التي يعاني منها المواطنون في ضوء التصعيد الاسرائيلي المستمر في جميع المجالات.

واكد النتشة وعطا الله وعبد القادر على الرفض القاطع لمشاركة المقدسيين في الانتخابات البلدية الاسرائيلية القادمة انتخابا وترشحا، معتبرين هذه المسألة محسومة تاريخيا ووطنيا منذ العام 67 والى يومنا هذا.

كما شددوا على ان موضوع الحصول على الجنسية الاسرائيلية بشكل تطوعي هو امر مرفوض وطنيا ولا يمكن السكوت عليه، في حين ان البقاء والصمود في المدينة المقدسة يحتاج الى تضحيات كبيرة وهو ما لم يبخل به المقدسيون يوما من الايام.

شدد المجتمعون على اهمية الوقوف الى جانب الطلبة والمؤسسات التعليمية العربية الفلسطينية في القدس

اما في الملف التعليمي فشدد المجتمعون على اهمية الوقوف الى جانب الطلبة والمؤسسات التعليمية العربية الفلسطينية في القدس لما في ذلك من اهمية كبيرة في تعزيز صمودها ومواجهة مخطط التهويد والأسرلة الاسرائلية.

واتفق المجتمعون على اليات عمل في هذا الجانب سيصار الى تنفيذها في الايام القريبة القادمة بالتعاون مع كافة الجهات الفلسطينية المختصة .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]