أضافت مجموعة مراقبة فيروسات كورونا التابعة لمنظمة الصحة العالمية سلالة جديدة من فيروس BA.2.86 الليلة (الخميس) تحت المراقبة بسبب تحولاتها العديدة.

وبحسب منظمة الصحة، فإن المتغير الذي تم اكتشافه باعتباره المتحور الأخير لأول مرة في إسرائيل، يتمتع بمقاومة عالية للقاحات، مما قد يتسبب في انتشاره على نطاق واسع وموجة جديدة من العدوى. تم تشخيص العديد من المرضى مؤخرًا في الدنمارك، وقد أبلغت الخدمات الصحية في الولايات المتحدة الليلة عن أول المرضى الذين تم تشخيصهم في ولاية ميشيغان.

ذكرت منظمة الصحة أنها سلالة نشأت من أوميكرون ولها عدد كبير من الطفرات، ولكن حتى الآن لم يعرف بعد ما إذا كانت سلالة أكثر خطورة، ولكن حقيقة أنها اكتشفت بالفعل على ثلاثة قارات تشير إلى أنها انتشرت دون أن يتم التعرف عليها كمتغير جديد.

من المحتمل أن يكون عدد المرضى المصابين بالمتغير الجديد أعلى، حيث لا يوجد التزام اليوم بإجراء اختبار الكورونا إذا كنت تشعر أنك لست على ما يرام. بالإضافة إلى ذلك، حتى عندما يختار المريض إجراء اختبار، فإنه يتم إجراؤه في المنزل، ولا يوجد التزام بإبلاغ وزارة الصحة بالنتيجة. في الواقع، الحالات التي يتم فيها إجراء اختبار مؤسسي هي حالات يصل فيها المريض إلى المستشفى بأعراض أو يطلب إجراء الاختبار بنفسه. اليوم لا توجد عنابر للكورونا في إسرائيل، لذلك يتم عزل المرضى في المستشفى.

أفاد خبراء الصحة الأسبوع الماضي أن سلالة جديدة تعرف باسم EG.5.1 تنتشر بالفعل في العديد من البلدان. اعتبارًا من 24 يوليو، تم اكتشاف 2442 علامة على EG.5.1 في 36 دولة حول العالم، بما في ذلك 18 حالة على الأقل في إسرائيل، وفقًا لبيانات موقع Outbreak.info ، وهو موقع يجمع بيانات عن الفيروس. على الشبكات الاجتماعية، أطلق علماء الفيروسات على البديل "إيريس".

أصبحت السلالة الجديدة شائعة في بريطانيا وعدد حالات العلاج في المستشفيات المحلية بسبب الفيروس آخذ في الازدياد. وفقًا لوكالة السلامة الصحية البريطانية (UKHSA)، بدأت مراقبة سلالة EG.5.1 في أوائل يوليو بسبب التقارير المتزايدة عن السلالة الدولية، خاصة في آسيا. تم اكتشاف البديل لأول مرة في مارس الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]