خلال عطلة نهاية الأسبوع، عملت قوات الشرطة في لواء الجنوب على الطرقات في منطقة الجنوب كجزء من برنامج نشاط اللواء "السفر السهل" - في اطار المكافحة الحازمة لشرطة اسرائيل لظاهرة التنمر على الطرقات، وكجزء منها، من خلال القيام بإجراءات لتطبيق قوانين السير، نشاط الذي استهدف 20 قافلة سيارات تسير على الطرقات ضمن الأعراس في المجتمع العربي.

وفي بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي جاء فيه:"

عملت قوات شرطة لواء الجنوب، بمساعدة قوات من حرس الحدود، خلال نهاية الأسبوع الماضي ضد ظاهرة القيادة المتهورة على الطرقات، في إطار برنامج نشاط اللواء "السفر السهل" الذي يقوده قائد لواء الجنوب، اللواء أمير كوهين، بهدف توفير الأمن الشخصي على الطرقات للمواطنين من خلال زيادة النشاط على الطرق والجهود الحثيثة والصارمة لمكافحة ظواهر التنمر على الطرقات.

كجزء من النشاط، تم نشر قوات معززة من الشرطة على الطرقات في منطقة الجنوب، بعد عمل مبكر ومركّز لتحديد مسارات السفر المخطط لها لقوافل المركبات التي تم تنظيمها كجزء من حفلات الزفاف في البلدات والتجمعات السكنية البدوية في النقب.

تم خلال النشاط تحديد موقع 20 قافلة سيارات كانت ترافقها قوات الشرطة وتم تنفيذ نشاط لتطبيق قوانين السير والتي تضمنت إصدار 12 مخالفة وإلغاء استخدام 4 مركبات.

هذا وتم خلال النشاط القاء القبض على أحد سكان مدينة رهط ومن ثم أحيل الى التحقيق، بعد أن هاجم رجال شرطة أثناء توجيه سير قافلة سيارات في المدينة.
كما وتم إلقاء القبض على مشتبه فلسطيني من مناطق يهودا والسامرة، الذي أقام في إسرائيل بدون تصريح، بعد أن شوهد وهو يوثق القافلة منعلى سطح سيارة كانت تسير في قافلة سيارات زفاف كانت تنتقل من بلدة تل السبع إلى بلدة عرعرة النقب. تم توقيف سائق السيارة المشتبه لاستجوابه في مركز شرطة عياروت في مديرية النقب.

ستواصل شرطة لواء الجنوب العمل بحزم وبكافة القوى والوسائل المتاحة لها للتعامل مع ظاهرة التنمر على الطرق والجرائم التي تهدد الحياة، وذلك في نفس الوقت الذي تكافح فيه باستمرار مرتكبي الجرائم الذين يعملون بشكل مخالف للقانون ويهددون السلم والأمن العام.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]