أنهى وفد جمعية الأعمال الخيرية- الحركة الإسلامية، المتواجد في بلدة العثمانية في الجنوب التركي، الاستعدادات لاستقبال قرابة 1000 طفل من اللاجئين السوريين والفلسطينيين، بدءًا من غد الإثنين، في "مخيم القدس الصيفي الثالث"، الذي تشرف عليه جمعية الأعمال الخيرية، ويهدف إلى التخفيف عن الأطفال اللاجئين في الجنوب التركي وإدخال الفرحة إلى قلوبهم بعد أن مرّوا بصدمات وأحداث صعبة بدءًا من التهجير والنزوح وانتهاءً بالزلزال الأخير.

وقد تم توزيع المخيم الذي يقام للمرة الثالثة في السنوات الأخيرة إلى قسمين: مخيم في العثمانية يضم 500 طفل لاجئ ينطلق غدًا الإثنين، ومخيم في غازي عنتاب يضم 500 طفل لاجئ سينطلق الأسبوع القادم إن شاء الله.

تدريب متطوعين

وقد أنهى الوفد اليوم الأحد عملية التأهيل لقرابة 60 متطوعًا ومتطوعة من أهلنا الشباب والصبايا اللاجئين في الجنوب التركي الذين سيكونون المرشدين للأطفال في المخيم الذي يقام في العثمانية، حيث سيركّز المخيم على تذويت قيمة أخلاقية مختلفة في كل يوم من أيام المخيم.

ويضم الوفد كلًا من: الشيخ نائل عيسى مدير عام جمعية الأعمال الخيرية، نسيبة الشيخ عبدالله عيسى مسؤولة العمل النسائي في الحركة الإسلامية ومديرة مؤسسة مسلمات، فاطمة عامر مديرة المشاريع في الأعمال الخيرية، نورس أبو ذيبة مسؤولة الأعمال الخيرية في الجليل، وهدى ذياب مديرة العمل النسائي في منطقة الجليل في مؤسسة مسلمات.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]