استضافت أمس في مدينة باقة المؤتمر القطري للتحضير لافتتاح السنة الدراسية المقبلة (2023/2024)، لتصبح بذلك اول بلدة عربية تستضيف هذا المؤتمر، وجاء ذلك بعد فوزها بجائزة التربية والتعليم القطرية.

وتواجد في المؤتمر عدد كبير من رؤساء السلطات المحلية العربية واليهودية، كبار المسؤولين في منظمة ونقابة المعلمين، مدير عام وزارة التربية والتعليم، وكبار الشخصيات الفاعلة في مجال التربية والتعليم من مختلف أنحاء البلاد.
وتخلل المؤتمر عدد من الكلمات للتشجيع والنهوض بمكانة التربية والتعليم في المجتمعين العربي واليهودي، مع التشديد على اهمية المجال للنهوض بالمجتمع، بالإضافة الى عدد من الفقرات الفنية التي تم تقديمها من قبل فنانين وطلاب من المدينة.

وخلال كلمة لرئيس بلدية موديعين ورئيس مركز السلطات المحلية، حاييم بيبس، اكّد على دعمه للسلطات المحلية العربية وشدّد على اهمية تحويل اموال الميزانيات للبلدات العربية كما وأعلن انه سينضم لإضراب السلطات المحلية غدًا.

وفي تعقيب لرئيس مجلس جت المثلث، خالد غرة لبكرا قال: "موضوع التربية والتعليم برأس سلم الاولويات في المجتمع العربي، نحن اليوم نحضر حدث تاريخي في البلاد، وانا أهنئ رائد دقة على استضافته لهذا المؤتمر، هذا انجاز بحد ذاته، النهوض بالتعليم العربي وايجاد أطر لأبنائنا بالذات في ضل الازمات التي نعيشها في مجتمعنا".

وأضاف: "كان هناك بعض المتحدثين العرب، ولكن بالتأكيد سيكون هناك متحدثين يهود أكثر، وذلك بسبب ان المناصب العليا في الدولة تذهب لليهود، ولكن نتأمل مع مرور السنين ان هناك الكثير من الطاقات في مجتمعنا العربي وان يتقدموا في سلم المناصب".

وانهى حديثه قائلًا: "نحن نحاول قدر الامكان، حتى نصل للميزانيات وذلك لإيجاد أطر مناسبة لأولادنا لنعلمهم مواجهة الازمة التي نعيشها".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]