لجان إفشاء السلام هو مشروع منبثق عن لجنة المتابعة يهدف للارتقاء بالمجتمع العربي في الداخل نحو مجتمع حضاري خال من العنف. بدأ المشروع في عام 2017 وأقيمت هذه اللجان في حوالي 90% من البلدات.

وفي حديث لموقع بكرا مع الداعية والمتطوعة في كافة المجالات في مدينة حيفا، رقية خطيب قالت: "المشروع في حيفا بدأ في شهر 5، بعد مؤتمر كفركنا الذي شارك فيه حوالي 30 بلد، مشروع لجان افشاء السلام ككل بدأ عن طريق لجنة المتابعة عام 2017 بإدارة الشيخ رائد صلاح وكان موجه للرجال في المجتمع، ولكن منذ حوالي سنة بدأ المشروع يشمل لجان افشاء سلام نسائية".

وأكملت: "برنامج المشروع يشمل زيارات للمرضى والمستشفيات، على سبيل المثال كان هناك مشروع قطري قبيل العيد، الذي قمنا به بزيارة الأطفال في كل المستشفيات، كما يشمل المشروع زيارات لبيوت العزاء خاصة إذا كانت حادثة قتل، نقوم بتقديم المحاضرات التوعوية ووجبات الطعام".

زيارة للعائلات الثكلى 

وأضافت: "قبل أسبوعين وبمشاركة 20 بلد آخر، قمنا بزيارة العائلات الثكلى لضحايا جرائم القتل في حيفا، حاولنا التخفيف عنهم معنويًا وماديًا، نحن نحاول بكل معنى الكلمة أن نقلل من ظاهرة العنف والجريمة، ونخطط للقيام بزيارات للمدارس والنوادي بعد العودة لمقاعد الدراسة، من أجل إعطاء محاضرات توعوية".

وأنهت حديثها قائلة: "نحن نقيم مسيرة سلمية بتاريخ 31.08 في ساعات الصباح، ستضم 40 بلدة من الداخل، حيث قمنا باستئجار سفينتين من عكا، سيكون المسار بحري من عكا لحيفا والعكس، خلال المسيرة سنرفع راية افشاء السلام ولافتات تقول نحن ضد العنف بكل أشكاله".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]