اقيمت اليوم في مدينة الطيرة جنازة مهيبة شارك بها الآلاف من ابناء الطيرة والمجتمع العربي، عقب مقتل المدير العام للبلدية، الشيخ عبد الرحمن قشوع.

وبعد الجنازة توجه المشاركين لمركز الشرطة في المدينة، حيث قاموا بوقفة احتجاجية، احتجاجًا على مقتل الشيخ عبد الرحمن وعلى انتشار العنف والجريمة في المجتمع العربي، وعلى تقاعس الشرطة في القيام بعملها.

وتخللت الوقفة الاحتجاجية كلمات لعدد من القيادات، منهم د. منصور عباس، الشيخ صفوت فريج ومحمد بركة. الذين شددوا انه على الشرطة ان تتوقف عن تقاعسها بالقيام بمهامها ومحاربة العنف في المجتمع العربي، واوضحوا انه مع استمرار تقاعس الشرطة علينا كمجتمع ان نحمي أنفسنا بنفسنا.

 إمّا ان تحمونا او نحمي انفسنا

وفي حديث لموقع بكرا مع النائب السابق مسعود غنايم قال: "نحن اليوم كنا في جنازة عبد الرحمن قشوع، مدير عام بلدية الطيرة الذي قتل قبل يومين، ونحن اليوم نتظاهر امام مركز الشرطة، وبرأيي هذان المشهدان لخصا كل ما يجري في مجتمعنا العربي، دمنا ينزف والنزيف مستمر، بالأمس كان هناك مجزرة في ابو سنان، واليوم نحن نقف امام الشرطة ونقول إمّا ان تحمونا او نحمي انفسنا، هذه هي الرسالة".

وأكمل: "سنكون موحدين لان كل السُبل ضافت بنا، طرقنا ابواب الحكومة، ابواب الشرطة واعطينا السلطة للشاباك وحتى الآن لا يوجد اي نتيجة، مراكز الشرطة التي هللوا لها وصفقوا لها وقالوا انها ستكون الحل لمشاكلنا، رأينا ان كل مدينة بها مركز شرطة ازدادت بها نسبة الاجرام".

وانهى حديثه قائلًا: "نحن يجب ان نأخذ الامور لايدينا، بوحدتنا وتنظيمنا نستطيع ان نحمي انفسنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]