تولي الكثير من السيدات اهتماماً كبيراً بصحة البشرة، وقد يغفلن عن أهمية العناية بالقدمين لا سيما في فصل الصيف، فمع ارتداء الأحذية المفتوحة وتعرض القدمين إلى الهواء والأتربة، تصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتشقق، لذا نقدم إليك عدة نصائح هامة يمكنك تطبيقها وفقاً لموقع the foothub المتخصص في العناية بالقدمين، للحفاظ على جمال وصحة قدميك للشعور بالراحة خلال الصيف..

نقع القدمين في حمام ثلج
بعد يوم حار طويل قد تتورم قدماك أو تؤلمك، لذا سيريحك كثيراً نقع قدميك في الماء المليء بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق على الأقل، وسرعان ما ستعود قدماك إلى حجمها الطبيعي وسيخف الألم، إذ يساعد الحمام الثلجي على تقليل الالتهاب في القدمين، ويحد من تهيج الجلد الناجم عن الحرارة.

تجفيف القدمين
للحصول على مظهر جذاب للقدمين لابد من الاهتمام بنظافتها، كل ما عليك فعله تنظيف قدميك جيداً مع مراعاة تنظيف منطقة بين الأصابع، التي تتراكم فيها البكتيريا والفطريات بشكل خاص، ومن الضروري القيام بتجفيف القدمين، بعد تنظيفها حتى بين أصابع القدمين، حيث تنمو الفطريات في الرطوبة ويقضى عليها في الجفاف، ولا تتخلي عن فحص أظافرك باستمرار، فإذا لاحظت وجود بقع بيضاء أو صفراء تحت أطراف الأظافر فقد يشير هذا إلى الإصابة بفطر الأظافر.

الترطيب أساس العناية
تحتاج القدمان إلى ترطيب مكثف أكثر من الذي تحتاجه البشرة، نظراً لأنها تتعرض للعرق والاحتكاك بالحذاء لعدة ساعات، مما يجعلها عرضة للتشقق والجفاف، لذا لابد من استخدام مرطبات يومية على القدمين سواء الكريمات الطبية المرطبة أو الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند الخام أو زبدة الشيا الطبيعية.

قص الأظافر بشكل صحيح
تلعب الطريقة المتبعة لقص أظافر القدمين دوراً كبيراً في الحفاظ على صحتها، لذا ينصح بتقليم الأظافر في خط مستقيم ومراعاة عدم إزالة جزء من الجلد، فذلك الجرح قد يصيب الأصابع بالعدوى الفطرية.

تقشير القدمين
يمكن أن يحسن التقشير من مظهر قدميك بشكل فعال، لذا يمكنك استخدام المقشرات الطبيعية مثل مقشر الملح والليمون وزيت الزيتون مرة أسبوعياً لمدة 10 دقائق على الأقل، للتمتع بقدمين ناعمتين وإزالة البقع لتستعيد لونها الطبيعي مجدداً.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]