أعلنت السلطات الروسيّة، فجر الجمعة، إسقاط صاروخ أوكراني كان يستهدف أهدافاً مدنيّة في منطقة كالوغا، إضافةً إلى إسقاط "طائرات عدّة بلا طيّار" قبالة شبه جزيرة القرم.

وقالت وزارة الدفاع في حسابها على "تلغرام"، إنّ "محاولة كييف شنّ هجوم ضدّ أهداف مدنيّة على أراضي الاتّحاد الروسي قد أُحبِطت".

وأضافت أنّ "الصاروخ رُصِد ودُمّر بواسطة أنظمة الدفاع الجوّي فوق أراضي منطقة كالوغا في جنوب غربي العاصمة الروسيّة موسكو".

ولم تُقدّم وزارة الدفاع الروسيّة مزيداً من المعلومات حول المواقع المُستهدفة. كما لم تذكر ما إذا تسبّب تدمير الصاروخ في أيّ إصابات أو أضرار.

من جهتها، أفادت وكالة "تاس" الروسيّة بإغلاق حركة الرحلات الجوّية في مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو الدوليّين في موسكو فجر الجمعة.

وتقع كالوغا على حدود منطقة موسكو التي استهدفتها مراراً طائرات أوكرانيّة بلا طيّار، خلال الأيّام الأخيرة، وفقاً للسلطات الروسيّة.

كذلك، تحدّثت الإدارة الروسيّة في شبه جزيرة القرم، خلال أولى ساعات فجر اليوم، عن إسقاط مسيّرات قبالة شبه الجزيرة.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسيّة اليوم، أنّها أسقطت 42 مسيّرة أوكرانيّة في القرم، متحدّثةً عن "هجوم نادر" على شبه الجزيرة التي ضمّتها موسكو عام 2014.

وقالت الوزارة على "تلغرام" أنها "دُمّرت تسع مسيّرات فوق أراضي جمهوريّة القرم. وتمّ تحييد 33 مسيّرة بواسطة وسائل الحرب الإلكترونيّة، وقد تحطّمت من دون بلوغ هدفها".

ولم تُعط الوزارة معلومات عن أيّ إصابات أو أضرار نتيجة تدمير المسيّرات.

وقبل أيام، تصدّت القوات الروسية لمحاولة "مخرّبين أوكرانيين اختراق منطقة بريانسك الحدودية الروسية"، وفق ما أعلن الحاكم المحلي.

وأفادت المناطق الروسية المتاخمة لأوكرانيا بتعرّضها لقصف وهجمات متكررة من جانب القوات الأوكرانية، بما فيها توغلات عرضية عبر الحدود من جانب مسلّحين موالين لأوكرانيا.

تزامناً، أعلنت وزارة الدفاع الروسية إحباط هجوم إرهابي نفذه نظام كييف باستخدام طائرة مسيرة في ضواحي موسكو. وسبق ذلك إحباط هجوم إرهابي أوكراني باستخدام 3 طائرات مسيّرة فوق مقاطعة بيلغورود غربي روسيا، من دون وقوع إصابات أو أضرار.

كما أعلنت موسكو عن تدمير زورق استطلاع أوكراني في البحر الأسود قرب مرافق روسية لإنتاج الغاز.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]