أبلغت وزارة الرفاه الاجتماعي- الأسبوع الماضي، بلدية الناصرة، عن قرارها بإغلاق مركز التأهيل المهني "ماعس" في الناصرة ووقف تمويله بشكل نهائي بدءً من 1.9.2023، ووجهت الأهالي إلى البحث عن مراكز أخرى لنقل أولادهم.
وجاء في قرار الوزارة أنه وبعد قضية وصلت إلى المحكمة حول إدارة المركز، صدر قرار يوم 30.5.23 وبالتنسيق مع بلدية الناصرة، بأن إدارة المركز ستنقل إلى شركة المراكز الجماهيرية، وفي تاريخ 25.7.23 أقيمت جلسة في البلدية بمشاركة رئيس البلدية والمستشار القضائي والمحاسب ومديرة قسم الشؤون وممثل عن شركة المراكز الجماهرية وتقرر تنظيم جولة مشتركة مع شركة المراكز الجماهيرية لفحص المبنى ومقابلة العاملين، لكن البلدية أجلت الجولة إلى 7.8.2023، ثم ألغت اللقاء الثاني دون تفسير. وفي أعقاب هذا التعامل قررت وزارة الرفاه الاجتماعي اتخاذ الخطوات التالي –

أولًا: وقف دفع المخصصات للبلدية لتشغيل هذه المؤسسة بدءً من 1.9.2023.
ثانيًا: سحب ترخيص المركز من قبل وزارة الرفاه بدءً من 1.9.2023.
- ثالثًا: تحويل متلقي الخدمات في المؤسسة إلى سلطات محلية حول الناصرة وفق للتعليمات.
وتعاني عائلات متلقي الخدمات في المركز من عدم إيجاد مراكز جديدة، علمًا بأن الحديث يدور عن أشخاص مع إعاقات.
ويرى مرشح الجبهة لرئاسة بلدية الناصرة، شريف زعبي، بتصرف البلدية وإدارتها استمرارًا للفوضى القائمة ومحاولات خصخصة كل المجالات، البلدية تحاول المس بهذه المؤسسة منذ سنوات، وكان هناك خلاف كبير بين إدارة البلدية وإدارة المركز، الى جانب محاولات لنقله الى شركة خاصة، والآن وبسبب تصرف البلدية تم سحب ترخيص المركز. وهكذا مؤسسة أخرى في الناصرة تتدمر بسبب عدم مهنية إدارة البلدية، وعشرات العائلات الآن تجد أولادها بلا مؤسسة تأهيل".
وطالب زعبي البلدية بالتوجه الى الوزارة فورًا ومحاولة حل هذه المسألة وإعادة تشغيل مركز التأهيل المهني "ماعس".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]