ابلغ ضابط الكنيست رئيس تحالف الجبهة والعربية للتغيير أيمن عودة اليوم بتوفير الحراسة الشخصية له عقب ورود تهديدات على حياته.

وجاء قرار أمن الكنيست، زيادة الأمن على أيمن عودة بعد تصريحاته ضد المنظمات الإجرامية في المجتمع العربي.

واعتبرت مصادر في الجبهة أن منظمات الاجرام في المجتمع العربي تلقت الضوء الاخضر من الحكومة للقيام بأعمال قتل وانها تتجرأ الان لتوجيه تهديدات الى اعضاء كنيست يحاولون وقفها. واضافت المصادر انه فقط دولة لا تحترم نفسها قادرة على تجاهل وضع يتعرض فيه منتخبو جمهور للتهديد والقتل على يد مجرمين.

وقد قال النائب احمد الطيبي ان المجتمع العربي وقادته يتحملون المسؤولية عن العنف الاجتماعي. واشار الى ان منظمات الجريمة مسؤولة عن ثلاثة ارباع من اعمال القتل عازيا ذلك الى انعدام الردع.

ودعا المنتدى الجماهيري الشعبي والقطري اليوم الى المشاركة في مسيرة اموات صامتة ستنظم في مدينة حيفا يوم الخميس القادم يتم خلالها رفع توابيت بعدد قتلى اعمال العنف في المجتمع العربي.

هذا وسعيا لمحاربة العنف في المدن والقرى العربية صادق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والمستشارة القانونية للحكومة غالي باهراف ميارة على دفع مشروع قانون التفتيش قدما والذي ينص على تخويل الشرطة صلاحية تفتيش مضامين ومحتويات الهواتف النقالة لأشخاص يشتبه فيهم بارتكاب جرائم خطيرة. ومن المقرر ان يجتمع وزير العدل ياريف ليفين الاسبوع المقبل مع ممثلي الشرطة والنيابة العامة لدراسة سبل تمرير مشروع القانون. ويشير مراسل قناة كان إلى ان رئيس الوزراء يريد دفع هذا الموضوع الى الامام بشكل مستعجل كمشروع قانون حكومي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]