بعد النجاح والاقبال الكبير على "مسيرة الأموات" التي أقيمت في مدينة تل ابيب بمبادرة، موقع ومؤسسة بكرا الإعلامية، والمنتدى الجماهيريّ الشعبي والقطري، والتي شارك بها ما يقارب 20 الف مشارك، من كافة اطياف المجتمع العربي والإسرائيلي، من الشمال حتى النقب، والمشاركة الواسعة للسلطات المحلية العربية. تقرر اقامة "مسيرة الأموات من أجل الأحياء"، هذه المرة من مدينة حيفا، لنستمر باسماع صرخة المجتمع العربي الذي ما زال يعاني الأمرين بسبب آفة العنف والجريمة.

وفي حديث لموقع بكرا مع المحامي شحادة مخولي قال: "وصلنا الى نقطة اللاعودة، فالحكومة لا ترحمنا، كما اننا نرى القوانين العنصرية التي تُسن ضدنا، ومنها منع امتحانات العمل باللغة العربية، وهذا الأمر يؤثر بشكل سلبي على فرص العمل والتوظيف لدى ابناء المجتمع العربي، وكذلك تجميد ومنع تحويل الميزانيات الى السلطات المحلية العربية، وغيرها".

وأضاف: "لا ننسى اننا نشكل 20% من نسبة السكان في البلاد، ومجتمعنا يحوي اكاديميين ووطنيين، ولدينا القدرة على قيادة نضالات، يمكن من خلالها ان نحارب على مستقبلنا".

وتابع: "ادعو جميع ابناء مجتمعنا العربي وخاصةً الجيل الصاعد، ان يثور ويقود النضال لأجل الحفاظ على مستقبلنا وكرامتنا، وادعو الجميع للمشاركة في مسيرة الأموات الثانية في حيفا يوم الخميس القادم، لكي نسمع صوتنا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]