قُتل الشاب علي خير الله أبو صالح، في الثلاثينيات من العمر، في جريمة إطلاق نار بمدينة سخنين، متأثرا بجراحه الحرجة التي أصيب بها، صباح أمس الأحد.

 

يوم حزين وأسود على سخنين

وتحدث موقع بكرا مع النائب السابق مسعود غنايم والذي قال:"للأسف مدينة سخنين اصبحت كغيرها من البلدات، واصبحت جميع البلدات في الهم وشلال الدم سواء، والحال في سخنين  ليس بأفضل من بقية البلدات، ولا حصانة لأحد في شلال الدم هذا الذي يجتاح جميع البلدات".

وأضاف: "هذا اليوم هو يوم حزين وأسود على سخنين، وهو ينضم الى بقية الأيام السوداء في مجتمعنا العربي، الذي اصبح ينام على جريمة ويصحو على جريمة، وليس على جرائم فردية انما على مجازر".

حكومات تتنصل من المسؤولية

وتابع: "هذا الوضع الذي وصلنا اليه، في ظل حكومات تتنصل من المسؤولية، ولا تفرض الرادع على عصابات الإجرام، نحن لسنا امام عنف وإجرام تقليدي، انما نحن امام عصابات لديها جيوش وقوة وميزانيات ومليشيات، والذي يمكن ان يواجهها هي الدولة فقط لأنها الوحيدة التي تملك القوة والسلاح".

وأكد خلال حديثه: "دولة اسرائيل أخلت بعقد المواطنة والذي هو حق اساسي للمواطن ويتمثل في حفظ حياته وأمنه، ومن جهته فوزير الأمن الداخلي والقومي، يصرح ان حق اليهود في الحياة اكثر من العرب، وهذه هي الكارثة التي يعيشها المواطن العربي، اذ ليس فقط ان الدولة لا تقوم بواجبها، إنما  تهدر دم المواطن العربي علنًا وذلك من خلال تصريحات بن غفير".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]