يواصل سعر صرف الدولار الأمريكي التحليق مقابل الشيكل الإسرائيلي" اليوم الأحد 27 أغسطس 2023، مسجلاً بذلك ارتفاعات قياسية لأكثر من 3 سنوات.

ويصرف الدولار الأمريكي بـ 3.80 مقابل الشيكل الإسرائيلي في تعاملات اليوم الأحد، فما أسباب صعود الدولار مقابل الشيكل، هل سيصل مستوى التسعينيات والـ 4 شواكل خلال الفترة المقبلة؟
وترجع أسباب تراجع الشيكل أمام الدولار الأمريكي إلى الخلافات والمشاكل السياسية المتواصلة فياسرائيل ل الناجمة عن قانون "التعديلات القضائية"، إضافة إلى الوضع الأمني الراهن، وإمكانية اندلاع مواجهة عسكرية على إحدى الجبهات، ناهيك عن بيانات التي تتمثل عن ارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة، التي قد تدفع البنك الفيدرالي الأمريكي إلى رفع الفائدة من جديد.

ويتوقع خبراء الاقتصاد ، أن يرتفع الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي ليصل إلى مستوى 3.82- 3.83 شيكلاً خلال الأسبوع المقبل، ويستبعد في الوقت ذاته أن يصل إلى مستوى التسعينيات أو الـ 4 شواكل حتى نهاية العام الجاري.

ويشار إلى أن البنك المركزي "الإسرائيلي" لن يسمح باستمرار تراجع الشيكل وصعود الدولار الأمريكي؛ لأن أي ارتفاع للعملات مقابل الشيكل يضر السياسيات الاقتصادية لاسرائيل.
ويوجه خبراء الاقتصاد  نصيحة للمواطنين، أن سعر صرف الدولار مقابل الشيكل مناسب جداً للبيع؛ لأنه يمكن أن يتراجع بعد أن يصل إلى مستويات الـ 3.82 شيكلاً، مع التنويه  إلى عدم وجود أي استقرار على سعر الدولار مقابل الشيكل؛ بسبب الأوضاع السياسية الراهنة في "إسرائيل".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]