نائب رئيس الأركان، الميجر جنرال أمير برعام قام اليوم (الاثنين) بزيارة إلى مدينتيْ دالية الكرمل وعسفيا برفقة عدد من الضباط الكبار الآخرين.
وتمت قيادة الزيارة من قبل الكولونيل (إحتياط) هيثم حسيسي، وبحضور انور صعب المدير التنفيذي لشركة Genecit، ومنير ماضي المدير التنفيذي لكلية "كيرم ايل" ما قبل العسكرية، والدكتور عنان وهبة.
خلال زيارته تلقى نائب رئيس الأركان إحاطة تاريخية في مقر مؤسسة يد ليبانيم (بيت الشهيد الدرزي)، مع التركيز على المجتمع الدرزي من خلال مجال التقنية العالية والطيران.
ومن هناك استمر لجولة في مقر شركة "نادين تك"، والتي أجرى بعدها حوارًا مع أفراد الشركة حول توسيع الخدمة المدنية ودمج الشباب الدروز في الوحدات التكنولوجية التابعة لجيش الدفاع. وعُقد اللقاء كجزء من علاقات الشراكة، والاحترام والتقدير المتبادلين السائدة بين جيش الدفاع والطائفة الدرزية.
قوة جيش الدفاع تستند إلى المورد البشري الموجود فيه وإلى خصوصية كل جندي من جنوده.
جنود الطائفة الدرزية يلتحقون بالوحدات المختلفة التابعة لجيش الدفاع حيث يساهمون فيها كثيرًا. التجنيد لجيش الدفاع يمثل فرصة بالنسبة للطائفة للاندماج في المجتمع الإسرائيلي أيضًا بعد انتهاء خدمتهم العسكرية ويتيح لهم إمكانية كسب الأدوات التي ستفيدهم في الحياة المدنية والتي ستساعدهم على الاندماج في سوق العمل. يشكل أبناء الطائفة الذين يخدمون في صفوف جيش الدفاع، سواء في الخدمة النظامية أو الاحتياط، جزءًا هامًا من جيش الدفاع ومن كونه جيش الشعب.

فيما يلي مقتطفات من التصريحات التي أدلى بها نائب رئيس الأركان، الميجر جنرال أمير برعام: "أشكركم بجزيل الشكر على الجولة التي سمحت بعيش اللحظة ومشاهدة المجتمع الدرزي من زاوية أخرى. تسود هناك علاقة وثيقة وقوية بين جيش الدفاع والطائفة الدرزية، والتي تجد تعبيرها من خلال الحلف الشخصي والوطني. في إطار العلاقات المتبادلة أتطلع من أبناء الطائفة الدرزية وقادتها أن يأخذوا كل الخير الموجود في المجتمع الإسرائيلي.
كلية كرم المنير التحضيرية تشكل قدوة ونموذجًا لمؤسسة تطبيق القيم التربوية، وتحقق الدمج الثقافي وتتيح تعزيز قدرات القيادة. أقترح التأكيد على المتانة الثقافية وقيم التبادل في هذا الإطار.
أتطلع كذلك لدمج الفئات السكانية ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء الطائفة الدرزية في جيش الدفاع في الأطر مثل "غدوليم بماديم".
جيش الدفاع يشكر أبناء الطائفة الدرزية وقادتها على الشراكة الحقيقية التي تعود إلى سنين طويلة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]