شرطة إسرائيل ألقت القبض الليلة الماضية على7 مشتبهين في حي العيسوية للإشتباة بقيامهم بأعمال شغب وبإلقاء الحجارة، والزجاجات الحارقة بإتجاه أفراد الأمن، خلال الأشهر الماضية.

وفي بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي (لواء أورشليم القدس) جاء فيه:" 

في أعقاب أعمال الشغب العنيفة التي حدثت في حي العيسوية في شرقي أورشليم القدس، خلال الشهرين الماضيين، حيث أجرى محققو شرطة الوحدة المركزية في لواء أورشليم القدس نشاط تحقيقي وسري حيث تمكنوا من خلاله تحديد هوية المشتبهين المتورطين في أعمال الشغب.

في إطار نشاط لافراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة، ومحاربي حرس الحدود في لواء أورشليم القدس، تم إلقاء ألقبض على7 مشتبهين (تتراوح أعمارهم بين 17-20 عام، من سكان حي العيسوية) في منازلهم، وبالاضافة لذلك، تم إلقاء القبض على مشتبهين آخرين على يد افراد الشرطة السريون لوحدة مكافحة الجريمة الأسبوع الماضي، حيث تم تمديد توقيفهما.

بحسب الإشتباة، جميع المشتبهين التسعة الذين تم إلقاء القبض عليهم للاشتباه بإرتكاب أعمال شغب عنيفة ضد افراد الأمن في حي العيسوية، حيث قام المشتبهين بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة بإتجاة افراد الأمن، دون وقوع إصابات، حيث تم تفريق المتورطين بأعمال الشغب في المنطقة على يد افراد شرطة لواء أورشليم القدس، ومحاربي حرس الحدود.

تم إلقاء القبض على المشتبهين في منازلهم، ومن ثم إحالتهم إلى التحقيق في وحدة مكافحة الجريمة في لواء أورشليم القدس، حيث ستتم إحالة المشتبهين السبعة الذين تم إلقاء القبض عليهم الليلة إلى محكمة الصلح في لواء أورشليم القدس، بغرض تمديد توقيفهم على ذمة التحقيق.

التحقيق مستمر في الشرطة.

كما سيتم تقديم المشتبَهيّن الإضافيين اللذان تم إلقاء القبض عليهما الأسبوع الماضي غداً إلى المحكمة في أورشليم القدس بغرض تمديد توقيفهما.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل بحزم ضد مثيري الشغب العنيفين الذين يمسون بالمدنيين، أو قوات الأمن، وسيتم إلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة وكل ذلك من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الجمهور وممتلكاتة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]