بعد النجاح والاقبال الكبير على "مسيرة الأموات" التي أقيمت في مدينة تل ابيب بمبادرة، موقع ومؤسسة بكرا الإعلامية، والمنتدى الجماهيريّ الشعبي والقطري، والتي شارك بها ما يقارب 20 الف مشارك، من كافة اطياف المجتمع العربي والإسرائيلي، من الشمال حتى النقب، والمشاركة الواسعة للسلطات المحلية العربية. تقرر اقامة "مسيرة الأموات من أجل الأحياء"، هذه المرة من مدينة حيفا، لنستمر باسماع صرخة المجتمع العربي الذي ما زال يعاني الأمرين بسبب آفة العنف والجريمة.

وتحدث موقع بكرا مع لبنى ناصر، مدربة اجتماعية وناشطة نسائية والتي قالت خلال حديثها: "تحياتي لكل النساء، الرجال، الشباب والفتيات، من كل الطوائف وكل الحركات الاجتماعية والحزبية, 31.08 لن تكون مجرد مسيرة عادية، انا اشكر الذين اطلقوا عليها اسم مسيرة الأموات من أجل الأحياء، الأموات ينادون علينا ويقولون لنا، قفوا وقفة رجل واحد، لم يعد لدينا حلول سوى الوقوف يدًا بيد، لنتصدى لآفة العنف والاجرام، الذي تعدى حدود المنطقية". 

"نحن مجتمع عريق، طيب، مثقف، متدين ومحافظ، اثبتنا ذلك للعالم برغم كل الاضطهاد على مر العصور، الا اننا كنا شعبًا طيب الأعراق، ويشهد لنا التاريخ، هذه الآفة دخيلة علينا، لا اعلم من اين، لكنني اعرف اسبابه، ونحن جزء من هذه الاسباب، تغاضينا عن الاخطاء الصغيرة يسبب بأن تكبر، ونحن كنا جزء من ان يكبر العنف، بسكوتنا وعدم تدخلنا". 

وأضافت: "اليوم لدينا فرصة ذهبية، لنقول للعالم نحن لا نقبل العنف في مجتمعنا، بيوتنا، مدارسنا ومراكزنا، نحن شعب يرفض العنف بكل اشكاله، نحن شعبٌ نحب الحياة. ولحماية مجتمعنا، يجب ان نتواجد جميعنا بكل شرائح مجتمعنا، يجب ان نخرج ونقف يدًا بيد في مسيرة الأموات من اجل الأحياء في حيفا".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]