راجت خلال الفترة الماضية أنباء تتعلق بإمكانية مشاركة أندية سعودية في مسابقة دوري أبطال أوروبا بنسختها المقبلة، بعد التغييرات التي حدثت في المملكة التي استقطبت أبرز نجوم كرة القدم العالمية.

وكشف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ألكسندر تشيفرين، اليوم الخميس، في تصريحات لمجلة ليكيب الفرنسية، أنّ هذه الفرضية غير واردة بتاتاً، موضحاً: "تحدثت وسائل الإعلام عن هذا من دون أن تسألنا، فقط الأندية الأوروبية هي التي يمكنها المشاركة في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي أو دوري المؤتمر الأوروبي".

وعن تطور الدوري السعودي، قال تشيفرين: "إن دوريهم حديث وسائل الإعلام، ولكن ليس مجتمع كرة القدم الأوروبي، لا أعتقد حتى اليوم أنّ هذا التطور قد يهدد ملاعبنا أو مسابقاتنا، الدوري السعودي ليس خطراً، لقد رأينا ذلك في فترة ماضية في الصين، حيث اشتروا لاعبين في نهاية مسيرتهم المهنية من خلال تقديم الكثير من المال لهم، لكن النتيجة هي أنّ كرة القدم الصينية لم تتقدم، أو يتأهل منتخب الصين إلى كأس العالم بعد ذلك".

وختم رئيس "يويفا" بالقول: "إذا كانوا يريدون فعل ذلك، فيجب عليهم العمل على تدريب اللاعبين والمدربين، لكن هذه ليست قضيتي".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]