دعا الطاقم الوزاري الخاص برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ابعاد المتسللين الاريتريين الذي كانوا ضالعين في الاضطرابات العنيفة جنوبي تل ابيب يوم أمس فورًا. وخلال جلسة عقدت صباح اليوم لمناقشة الخطوات الممكن اتخاذها ضد الرعايا الاريتريين الذين كانوا ضالعين في الاضطرابات العنيفة على خلفية النزاع السياسي في بلادهم، اكد نتنياهو ان هذه الاحداث تشكل تجاوزًا للخط الاحمر مشددًا انه لا يمكن القبول بسفك للدماء. وطلب اعداد خطة محتلنة لطرد جميع المتسللين غير الشرعيين من اسرائيل.

وتقرر خلال هذه الجلسة ابقاء الرعايا الاريتريين الاثنين والخمسين الذين اعتقلوا بشبهة الضلوع في الاضطرابات رهن الاعتقال الاداري بعد النظر في ذلك قانونيا من قبل النيابة العامة ووزارة الداخلية. كما تقرر دفع اجراءات مشروع قانون اساس الهجرة الى الامام.

إسرائيل ليست قادرة على إعادة طالبي اللجوء إلى بلادهم

إلى ذلك قالت شارون هارئيل وهي مديرة رفيعة في المفوضية الاممية لشؤون اللاجئين ان اسرائيل ملتزمة بالمعاهدة الدولية ولذا ليست قادرة على اعادة طالبي اللجوء الى بلادهم خوفا على حياتهم. وفي حديث مع إذاعة كان باللغة العبرية استنكرت هارئيل احداث العنف امس مشيرة إلى أن معظم المتسللين يلتزمون القانون.

هذا ولا يزال واحد واربعون اريتيريا كانوا قد اصيبوا بجروح في هذه الاحداث قيد العلاج الطبي في المستشفيات. وتوصف حالة اثني عشر منهم بالخطيرة فيما توصف حالة احد عشر اخرين بمتوسطة والباقين بطفيفة.

وقد اصيب خلال الصدامات بين مؤيدي النظام في اريتريا ومعارضيه أمس في مدينة تل ابيب، حوالي مائة وسبعين شخصا بجروح العشرات منهم من افراد الشرطة. كما لحقت اضرار فادحة بالممتلكات العامة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]