تعرض سائق خط الباصات رقم 388 التابع لشركة المواصلات العامة "متروبولين" الواصل بين مدينتي بئر السبع وعراد، تعرض الى اعتداء من قبل أحد المسافرين في الحافلة الذي كان مسلحا، والذي استل مسدسه وصوبّه نحو السائق مهددا بقتله، موجها له الاهانات العنصرية. هذا وقد تم التحقيق مع المعتدي في محطة شرطة عراد، اما السائق الذي أصيب بالهلع فقد تم نقله لتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

وفي اعقاب هذا الحادث الخطير، قررت نقابة عمال المواصلات في الهستدروت بالشروع في اضراب عن العمل في خط الحافلات المذكور اليوم ما بين الساعة 12.00 حتى 13.15 حيث يتوجب على المسافرين اختيار وسائل نقل بديلة.

حياة السائق

بدوره عقب رئيس نقابة عمال المواصلات في الهستدروت المحامي ايال يادين:" لقد تم اليوم اجتياز جميع الخطوط الحمراء، من خلال حادث الاعتداء الذي كان من المكن ان يجبي حياة السائق. ان العنف بحق السائقين، والمفتشين والمراقبين العاملين في المواصلات العامة يجب ان يتوقف. لن نسكت إزاء الارتفاع المقلق في مظاهر العنف بحق سائقي المواصلات العامة، هذا الموضوع الذي يستوجب على وزارة المواصلات وشرطة إسرائيل ووزارة الامن القومي التعامل معه ومع حالات الاعتداء والعنف الأخرى سواء الكلامية او الجسدية بدون أي تواني. في الأشهر الأخيرة نحن نعمل بالتعاون مع كافة اللجان العمالية للعاملين في المواصلات العامة وادارت الشركات، مقابل مدير عام وزارة المواصلات، من أجل توفير الحلول التي من شأنها تغيير الواقع، ولتعزيز الإحساس بالأمن الشخصي للعاملات والعاملين في المواصلات العامة الذين يقدمون الخدمة لملايين الاسرائيليين يوما تلو الآخر".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]