نظّمت كلّية سخنين الأكاديميّة، أخيرًا، حفلًا لمنح شهادات إنهاء لخريجات برنامج تأهيل مربيات معالجات في الحضانات اليوميّة من جيل 0 (الولادة) حتى 3 سنوات، واللواتي بلغ عددهن نحو 220 حاضنة خريجة، وذلك بحضور نخبة من الضيوف الكرام نذكر منهم: د. كمال خوالد، مفتّش كلّيات تأهيل المعلّمين، ود. منار سلامة، مفتّشة لجيل الطفولة المبكّرة – لواء حيفا ورئيسة قسم الطفولة المبكرة في كلّية سخنين سابقًا، والسيّدة شيرين بشناق، مسؤولة في قسم "أ" لجيل الطفولة المبكرة (من الولادة حتى 6 سنوات) في المجتمع العربي بوزارة التّربية والتّعليم، ود. نافا بيريتس، مفتّشة لجيل الطفولة المبكّرة من 0 حتى 3 سنوات بقسم المرحلة الابتدائية، ومسؤولين آخرين من وزارة التّربية والتعليم ومن أقسام المعارف في مجالس محلية عربية، كما حرص كل من بروفيسور فيصل عزايزة، رئيس الكلّية، والسيّد نزيه بدارنة، مدير عام الكلية على مباركة الحفل وحضوره كاملا، الى جانب محاضرات كلّية سخنين اللواتي رافقن الحاضنات طيلة فترة التأهيل على مدار نحو عام.

تولى عرافة الحفل البروفيسور ياسر عوّاد، مسؤول وحدة التطوير المهني والاستكمالات في الكلّية ونائب رئيس الكلّية للبحث العلمي والتخطيط الاستراتيجي، وافتتح الحفل الترحيب بالضيوف وجمهور الحاضنات الخريجات، معربًا عن "فخر الكلّية واعتزازها بهذه النخبة المميزة والممتازة من الخريجات اللواتي ربّين على مدار سنوات أطفالنا بكل عناية ومحبة، ومع حصولهن على شهادات التأهيل اليوم فإنهن سيستكملن المشوار مع معرفة أكبر وعلم أوسع وأدوات جديدة أكثر مهنية".

وفي كلمته الترحيبية أعرب البروفيسور فيصل عزايزة عن "فخره وأمله بأننا "خرّجنا مرّبيات صالحات بالفعل، تستحق كلّ واحدة منهن لقب حاضنة مربّية وتتحمل حقًا مسؤولية وشرف رعاية الأمانة الأغلى: "أطفالــنا". "، وشدد ب. عزايزة على أنّ:" كلّية سخنين ومن خلال المساق المميّز والغنيّ الذي نطرحه لتأهيل الحاضنات المربيات نؤمن بأنّ الحاضنة تلعب دورًا هامًا وحيويًا في تعزيز تطوير وتشكيل شخصية الطفل، بالإضافة الى جانب الرعاية. وعليه تسعى الكلية جاهدة لتأهيل وتدريب حاضنات قادرات على العمل في مجتمع متعدد الثقافات، واكسابهن معرفة أكاديمية غنية ومتنوعة في المجالات المختلفة، وفهم عميق لخصائص الأطفال منذ الولادة وحتى سن الثالثة.".

ونوّه ب. عزايزة إلى أنّ كلية سخنين "ترى أهمية كبيرة في تنمية القيادات النسائية في مجتمعنا العربيّ والتي لديها القدرة على إدارة وفهم والتعامل مع السلوكيات والمواقف التي تحدث داخل مراكز الرعاية النهارية للأطفال. وعليه نسعى جاهدين لتخريج حاضنات ومربيات وقائدات متميّزات و"ذوات جودة"، يعرفن جيدًا كيف يستخدمن المعرفة التي اكتسبنها خلال فترة الدراسة والتأهيل بشكل سليم ويطبقنها على أرض الواقع بسلاسة وذكاء.".

وشهد الحفل مداخلات عدّة من الضيوف الكرام، قدّمها كل من د. كمال خوالد، ود. منار سلامة، والسيّدة شيرين بشناق، ود. نافا بيريتس، كما ألقت الحاضنة الخريجة حنان عزام كلمة مؤثرة ومميزة بالنيابة عن الخريجات. أخيرًا، اختتم الحفل بتوزيع شهادات الانهاء على الحاضنات وسط أجواء من الفرحة والفخر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]