تواصل إسرائيل منح التسهيلات للفلسطينيين الحاملين للجنسية الامريكية، ضمن تلبية شروط واشنطن لإعفاء المواطنين الإسرائيليين من ضرورة التزود بتأشيرات دخول مسبقة للولايات المتحدة.

ونقلت وكالة أنباء رويترز عن مسؤول في اورشليم القدس قوله إن سكانا من قطاع غزة يحملون الجنسية الامريكية ولا يعتبرون تهديدا أمنيا يستطيعون اعتبارا من اليوم دخول إسرائيل بتأشيرات سياحية من فئة "B2"، مما يمكنهم من السفر للخارج عبر مطارات البلاد.

تجدر الإشارة الى ان مجموعة مؤلفة من 15 عضوا من مجلس الشيوخ الأمريكي قد توجهت قبل يومين بخطاب الى وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكين، تطلعه بأن إسرائيل لن تتمكن من استيفاء الشرطة الامريكية بشأن الضرورية من اجل اعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول الامريكية.

وأشار هؤلاء أعضاء هذه المجموعة الى ان إسرائيل تخضع الفلسطينيين من حملة الجنسية الامريكية الى مرحلتين من التدقيق الأمني، وهو ما لا تتبعه مع بقية المسافرين عبر مطاراتها. كما أشار الموقعون على الخطاب الى ان السلطات الإسرائيلية لا تسمح للمواطن الأمريكي الذي يسكن في الأراضي الفلسطينية بدخول أراضيها بواسطة سيارته او حتى استئجار سيارة عنجد وصوله المطار الدولي "بن غوريون".

واعتبر افراد هذه المجموعة ان الشروط التي وضعتها واشنطن قبل اعفاء الإسرائيليين من تأشيرة الدخول منصوص عليها في القانون الأمريكي وان وزير الخارجية بلينكين مطالب بتطبيق القانون وعدم السماح بإعفاء الإسرائيليين من التأشيرة هذا العام وارجاء الأمر الى العام القادم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]