وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) الليلة (الاثنين) على لقاحي فايزر وموديرنا المحدثين ضد سلالة كورونا XBB.1.5. ومن المتوقع حسب صحيفة يديعوت احرنوت أيضًا أن توافق وزارة الصحة الإسرائيلية على اللقاحات المحدثة التي ستصل إلى إسرائيل في الأسابيع المقبلة.

وعلى الرغم من أن لقاحي فايزر وموديرنا ليسا موجهين ضد السلالات التي تهيمن على العالم حاليًا، إلا أن الشركات المصنعة للقاحات تفيد بأنها لا تزال توفر حماية جيدة ضدها، بما في ذلك الاستجابة المناعية ضد السلالة الجديدة BA.2.86، التي تنتشر عالميًا. وذكرت إدارة الغذاء والدواء أيضًا أن اللقاحات توفر حماية كافية ضد المتغيرات التي تنتشر اليوم.

وفي الولايات المتحدة، من المحتمل أن يتم إعطاء اللقاحات للأطفال الذين تبلغ أعمارهم ستة أشهر وما فوق . ودعا الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بوريلا والرئيس التنفيذي لشركة موديرنا ستيفان بنسيل الأمريكيين إلى الذهاب إلى هناك. والحصول على التطعيم مع لقاح الأنفلونزا السنوي.

في هذه الأثناء، يواصل الكورونا رفع رأسه حول العالم مع ارتفاع حالات الإصابة والاستشفاء لكن معدل الحالات لا يزال لا يصل إلى الأرقام التي اعتدنا عليها خلال وباء كورونا، كما أن عدد المرضى الذين يدخلون المستشفى في حالة خطيرة لا يقترب حتى مما كنا نعرفه في الماضي.

في هذه الأثناء، من المتوقع أن تصل اللقاحات المحدثة لكورونا بحسب تقديرات النظام الصحي في اسرائيل نهاية تشرين الأول/أكتوبر أو بداية تشرين الثاني/نوفمبر.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]