اختتم بعد ظهر اليوم الأربعاء الاجتماع الطارىء في بلدية ام الفحم، بمشاركة زعيم المعارضة الاسرائيلية ورئيس الحكومة السابق يائير لبيد، ونائب وزير الأمن يوآف سجالوڤيتش، وذلك على خلفية استفحال العنف والجريمة في المجتمع العربي.


ويشارك في هذا الاجتماع عدد من رؤساء السلطات المحلية العربية، والذين سيبحثون عن حل لمكافحة انتشار هذه الآفة التي باتت تقض مضاجع المواطنين العرب في البلاد.

د. سمير محاميد: هل يُعقل ان هذه الدولة التي تسمي نفسها دولة ديمقراطية، لا تستطيع مكافحة هذه الآفة التي تقض مضجع كل مواطن

وقال د. سمير محاميد رئيس بلدية ام الفحم خلال الاجتماع: "في الآونة الأخيرة نرى ان الدولة تتحرك بشكل غير مسبوق، للبت في موضوع "حجة المعقولية"، وفي هذه الأوقات نرى استفحال العنف والجريمة في مجتمعنا العربي، ولا نرى ان الحكومة تعمل على تطبيق وتنفيذ مشاريع لمكافحة هذه الآفة، بل وأنها تجمّد الميزانيات المخصصة لمجتمعنا، هل يُعقل ان هذه الدولة التي تسمي نفسها دولة ديمقراطية، لا تستطيع مكافحة هذه الآفة التي تقض مضجع كل مواطن في مجتمعنا العربي، كما نرى تقاعسها وتهميشها للمجتمع العربي، نحن نتوقع من رئيس الحكومة السابق ان يقوم بتجنيد كافة اعضاء الكنيست لتغيير القوانين التي تضر بمجتمعنا العربي، منها قانون كامينتس".

وأضاف  د.سمير محاميد موجهًا كلامه لرئيس المعارضة يائير لبيد خلال الجلسة الطارئة في بلدية ام الفحم: "هل يعقل 174 ضحية بجرائم القتل في المجتمع العربي؟ يجب على الحكومة التعامل مع العرب كما تتعامل مع اليهود"

يوآف سجلوفتش: اعلم انه بامكاننا ان نوقف ما يحدث
من جهته قال عضو الكنيست يوآف سجلوفتش من حزب يش عتيد: "اشكر د. سمير ورئيس اللجنة القطرية وكل شخص موجود هنا، وقد جئت لأخبركم أمرًا سيسبب لكم الشعور بالتفاؤل، انا اعلم انه بامكاننا ان نوقف ما يحدث، وهذا هو الأمر الذي ننتظر من الحكومة أن تقرر فيه، والتي يجب عليها أن تأخذ المسؤولية على عاتقها، والأمر الثاني اننا نحتاج الى تعاونكم، والتغيير المجتمعي يجب ان يأتي من المجتمع نفسه، وجودنا هنا هو لأاننا نهتم بالأمر، لكن الحكومة لا تهتم بعلاجها.

يائير لبيد: انا هنا لايجاد حلول بمشاركتكم لكل آفة العنف

وقال زعيم المعارضة يائير لبيد: "اشكر د.سمير، وجميع رؤساء السلطات المحلية المتواجدين هنا اليوم، انا سعيد لوجودي هنا، ولكنني حزين للسبب الذي يجعلني آتي الى هنا، وجودي هنا هو لإيجاد حلول لتحسين الأمر، انا اعلم انه ليس من السهل وجودكم هنا، وانا اعلم انه ليس من السهل ان تكون رئيسًا لسلطة عربية، خاصة مع وجود التهديدات ضد رؤساء السلطات المحلية. لا اريد استغلال الأمر للحديث عن سيئات هذه الحكومة، انا هنا لايجاد حلول بمشاركتكم لكل آفة العنف".

وأضاف: "العنصرية ليست مجرد ناس يشتمون في لعبة كرة قدم، العنصرية مقسمة لعدة اقسام. والحكومة السابقة اخذت على عاتقها عدة امور، من ضمنها تقليل نسبة الاجرام في المجتمع. الأمر الآخر، هم المواطنون، حاولنا ان نطور من المجتمع العربي، من ناحية التعليم، السكن، وما الى ذلك، الفكرة كانت ان نخرج الشباب من الشوارع ونعطيهم الموارد المناسبة للتقدم.

 د.سمير محاميد لرئيس المعارضة يائير لبيد خلال الجلسة الطارئة في بلدية ام الفحم: "هل يعقل 174 ضحية بجرائم القتل في المجتمع العربي؟ يجب على الحكومة التعامل مع العرب كما تتعامل مع اليهود"

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]