بعد نظام الأمطار الاستثنائي الذي ضرب البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية، من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة اليوم الخميس قليلا. سيبقى الطقس مستقرا وصيفا خلال عطلة نهاية الأسبوع والعطلات، وستصل الأمواج إلى ارتفاع يصل إلى 50 سم ودرجة حرارة الماء حوالي 29 درجة.

سقطت كميات الأمطار الاستثنائية التي تم قياسها في البلاد خلال ال 24 ساعة الماضية بشكل رئيسي في السهول الساحلية الوسطى والجنوبية، وفي الواقع منذ بداية القرن ال20 لم يكن هناك سوى ثلاثة أحداث أخرى مماثلة في المنطقة. وخلال الليل، انتشرت الأمطار من قطاع غزة ومنطقة باسور، ووصلت إلى السهل الساحلي في الصباح الباكر. كما هطلت الأمطار في منطقة غوش دان لعدة ساعات متتالية، وأصدرت وزارة الصحة تحذيرا من الاستحمام على جميع الشواطئ من ريشون لتسيون إلى نتانيا.

تم قياس أكثر من 40 ملم من الأمطار في منطقة تل أبيب، وتم قياس 39 ملم في غلاف غزة الجنوبي. في منطقة شارون، السهل الساحلي الجنوبي، الأراضي المنخفضة، وغلاف شمال غزة، في جنوب وشمال البلاد، تم قياس أقل من 5 ملم. في الشمال، من بين جميع الأماكن، بالكاد أمطرت.

أول مرة منذ 26 عام

كل عام تمطر في سبتمبر، وهذا في حد ذاته ليس بالأمر غير المعتاد، ولكن في معظم الحالات يتم قياس كميات من بضعة ملليمترات فقط. في العقدين الماضيين كانت هناك عدة أحداث تم فيها قياس كميات من الأمطار من رقمين في البلاد، لكنها وقعت في الجزء الأخير من الشهر وتم قياسها في شمال البلاد. كانت آخر مرة تم فيها قياس نسب الأمطار المكونة من رقمين في المركز في عام 1997، قبل 26 عاما.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]