افتتح "مشروع تمكين المرأة الكرمية"، اليوم السبت، مهرجان طولكرم للتسوق، وسط ميدان جمال عبد الناصر.

وضم المعرض عددا من المنتجات الذاتية البيتية والزراعية من انتاج ومشاركة اكثر من (35) جهة من جمعيات تعاونية وسيدات ومزارعين من مختلف محافظات الضفة، بهدف دعم الاقتصاد الوطني وصمود المزارعين.

وقالت مديرة مشروع تمكين المرأة الكرمية شيماء العنزي، إن اليوم الأول للمهرجان ضم منتسبات من المشروع وعددا من الجمعيات التعاونية ومزارعين من قلقيلية والخليل، الذين يسوقون لمنتجات الجوافة والعنب والافوكادو.

وأضافت أن هذا المهرجان هو ضمن سلسلة من المعارض السابقة تمت في طولكرم بهدف إحياء تراثنا الفلسطيني من خلال عرض سيدات منتجات لمشاريع حرفية صغيرة وتصنيع غدائي، وبالتالي المساهمة في توفير مصادر دخل لهن.

مشاركة النساء 

بدورها، أوضحت ميسر حلايقة صاحبة مشروع الميسرة للتصنيع الغذائي من الخليل، أن مشاركتها للمعرض لعرض منتجاتها من العنب بأنواعها من الدبس والمربى والزبيب والملبن الصافي بدون سكر، إضافة إلى منتجات أخرى من مربيات البرتقال والكيوي والتين بالمكسرات وجميعها بدون مواد حافظة وانتاج بيتي.

وتوجهت رئيس وحدة العلاقات العامة في محافظ طولكرم ميسون زريقي، بالشكر للقائمين على هذا المهرجان لاحتضانه مجموعة من المشاريع الذاتية خاصة الصغيرة التي تعطي مردودا اقتصاديا لذوي الدخل المحدود.

وأكدت منهجية مثل هذه المؤسسات الداعمة بالتوجه نحو مشاريع التمكين ودعم المشاريع الاقتصادية الصغيرة للتخفيف من أزمة البطالة للباحثين عن العمل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]