حث الشيخ الدكتور عكرمة سعيد صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا / إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك على شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك يوم الأربعاء المصادف الثاني عشر من شهر ربيع الأول " الأنور " لعام 1445 للهجرة وفق السابع والعشرين من شهر أيلول " سبتمبر " لسنة 2023 للميلاد بمناسبة حلول ذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد ﷺ .

وأوضح الشيخ صبري إن من الواجب إستثمار ذكرى المولد النبوي الشريف للمرابطة بالمسجد الأقصى وأداء الصلاة فيه والمشاركة في حلقات الذكر وقصائد المدائح النبوية وحضور الدروس التي تتناول أحداث قصة مولد خير البريّة عام الفيل" 570 للميلاد " وأخذ العظة والعبرة منها .

وأكد الدكتور صبري على أهمية اقتناء كل أسرة مسلمة مصحفاً وكتاباً في السيرة النبوية الشريفة لما تشمله من أقوال وأفعال ومواقف زاخرة للنبي الأكرم سيدنا محمد ﷺ والإقتداء والتأسي بها وتطبيقها في كافة مناحي الحياة .

واستنكر الشيخ عكرمة إعادة نشر الرسومات والصور الكاريكاتيرية المسيئة لرسول الله ﷺ وتمزيق عدة نسخ من القرآن الكريم مؤخراً في دول السويد وبلجيكا وهولندا وغيرها من بلدان أوروبا الغربية تحت مظلة حرية الرأي والتعبير مما يؤدي إلى إثارة الفتنة وإشاعة الكراهية ضد المسلمين جميعاً وإمتهان كرامتهم وإستفزاز مشاعرهم .

وناشد الدكتور عكرمة بهذه الذكرى العطرة الأمة الإسلامية والعربية تكثيف جهودها وتعزيز مواقفها وتوحيد صفوفها لحماية المسجد الأقصى من الأخطار المحدقة به وصون الأملاك الوقفية والمقدسات الدينية في مدينة القدس وفلسطين ، ومواجهة الحملات العالمية المناهضة للدين الإسلامي وترسيخ تعاليمه السامية ومبادئه العظيمة القائمة على الوسطية والعدل والكرامة والرحمة والتسامح، والقضاء على النعرات الطائفية والنزاعات المذهبية ، وإنهاء حالة الانقسام بين المسلمين في كثير من الأقطار.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]