توحدت القوائم العربية الثلاثة في اللد ضمن قائمة واحدة، والتي ستخوض المنافسة الانتخابية للسلطات المحلية نهاية شهر اكتوبر القادم.

وتحدث موقع بكرا مع المحامي خالد زبارقة رئيس اللجنة الشعبية في مدينة اللد، وأحد الذين ساهموا في توحيد القوائم العربية في قائمة واحدة.

 بعد جهود بذلت تمكنّا من توحيد هذه القوائم الثلاثة

وقال الأستاذ خالد زبارقة خلال حديثه: "الحديث يدور عن ثلاثة قوائم عربية، كان من المفترض ان تترشح للمجلس البلدي، وهي النداء العربي، القائمة اللداوية وقائمة اللد بلدنا، لكنت بعد جهود بذلت تمكنّا قبل اغلاق موعد التسجيل بساعة، من توحيد هذه القوائم الثلاثة، والتوفيق بينها، تحت قائمة واحدة، وهكذا سيخوض العرب في اللد في قائمة عربية واحدة".

وأضاف: "الهدف من خوض الانتخابات في قائمة واحدة، هو التخفيف من حالة الصراع والتوتر في البلد، ومن أجل توجيه الأنظار نحو المصلحة العامة ومصلحة اهالي البلد، وتوجيه الأنظار تحو العدو الحقيقي الذي يتربص بنا في اللد وهو معروف للجميع".

لا نريد تنافسًا مذمومًا في البلد

وتابع: "نعتقد أن اللد لا تحتمل الصراعات السياسية زائدة، وهذه الصراعات الكبيرة لا نريدها، ولا نريد تنافسًا مذمومًا في البلد، بل نريد أن نحافظ على النسيج الاجتماعي قدر الامكان من التشرذم الموجود فيه، وهذا كان هو التوجه الحقيقي".

ونوه ان: "كان هناك تعاون من الجميع والتفاف حول هذا التوجه، ورغم الاختلافات هنا وهناك لكن استطعنا ان نوفق بين كل هذه الخلافات، وحوّلنا الخلاف من خلاف على المصلحة الخاصة الى توافق حول المصلحة العامة".

نرغب بتوجيه الاهتمام نحو المصلحة العامة الحقيقية

وأكد أن: "لا يخفى على احد اهمية أن تخوض قائمة عربية واحدة الانتخابات، وتوجيه الاهتمام نحو المصلحة العامة الحقيقية، وتوجيه الاهتمام حول المخاطر المحدقة بنا كمجتمع، وهي مخاطر مشتركة على الجميع". 

ونوه أن: "المخاطر المشتركة هي بلدية اللد والشرطة وأذرع الدولة المختلفة التي وضعت عرب اللد، كأحد الاهداف التي تستهدفها وتستهدف وجودها وقوتها وتماسكها ونسيجه الاجتماعي، دورنا أن لا نزيد من التوترات ونوفق بين جميع ابناء المجتمع الواحد، ونوصل أكبر عدد من الأعضاء في المجلس البلدي، لمتابعة بعض الخدمات المطلبية اليومية، وللوقوف على الخطط الاستراتيجية، التي يُخطط لمدينة اللد والتي تستهدفنا في الأساس كعرب وكوجود وكمنظومة وكنسيج اجتماعي في المدينة، ونسأل الله التوفيق".

يذكر أن الأستاذ اكرم ساق الله هو الذي يترأس القائمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]