فاز الفنان اللبناني زياد برجي بمعركة قانونية جديدة في الحرب الدائرة مع مواطنته الفنانة إليسا، حول أغنية "أنا وبس" من ألحانه وكتابة الشاعر أحمد ماضي، بعدما أصدرها الأخير بعنوان "وبطير".

وأعلن برجي في منشور عبر حساباته على شبكات التواصل الاجتماعي، أن محاميه جان قيقانو أُبلغ بأن محكمة استئناف الأمور المستعجلة في دبي، بتاريخ 27/09/2023 ردّت الدعوى التي تقدّمت بها المدعية إليسار الخوري (إليسا) بوجه زياد برجي، لرفعها بغير الطريق الذي رسمه القانون وألزمتها بمصروف الدرجتين والأتعاب.

وفي الأزمة ذاتها، كان قاضي الأمور المستعجلة في دبي قد ردّ بتاريخ 15/08/2023 دعوى سابقة من إليسا بوجه برجي، لعدم اختصاص المحكمة نوعياً.

وكانت إليسا قد اتجهت إلى القضاء من أجل منع برجي من أداء الأغنية موضوع الخلاف، وردّ خصم إليسا بأن من حقه تقديمها، لا سيما أنه أخبرها بأنها صُنعت خصيصاً لزوجته في عيد زواجهما الحادي عشر.

واتجهت إليسا إلى القضاء اللبناني بدايةً، حيث حسم قاضي الأمور المستعجلة ملكية الأغنية لصالح "ملكة الإحساس" بتاريخ 24/03/2023، قبل أن يعلن برجي بتاريخ 10/07/2023 استئنافه الحكم، وحصوله على قرار بنشر الأغنية وأدائها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]