اختتمت المسيرة القطرية لإحياء هبة القدس والأقصى الـ23، مساء السبت، في مدينة سخنين، حيث انطلقت المسيرة من منطقة شارع الشهداء ومسجد النور مرورا بشوارع وأحياء سخنين وصولا لمقبرة الشهداء الذي يرقد فيها الشهيدان عماد غنايم ووليد أبو صالح من سخنين، واختتمت بمهرجان خطابي.

وشارك في المسيرة الآلاف من سخنين والمجتمع العربي، ورفعوا الأعلام الفلسطينية، وهتفوا للقضية الفلسطينية وضد الممارسات الإسرائيلية.

وهذا بعد زيارة أضرحة الشهداء والنصب التذكارية تخليدا لذكراهم، في مختلف البلدات العربية واستهلت زيارة أضرحة الشهداء في جت المثلث، حيث زار أهالي القرية ولجنة المتابعة والقوى السياسية والوطنية ضريح الشهيد رامي غرة ووضعوا أكاليل الزهور على ضريحه.

المثلث 

وفي أم الفحم، جرى زيارة ضريح الشهيد محمد أحمد جبارين في مقبرة الجبارين بالمدينة ووضع الأكاليل على ضريحه، ثم انتقل وفد لجنة المتابعة لزيارة النصب التذكارية حيث جرى وضع الأكاليل في دوار الشهيد محمد جبارين، ودوار الشهيد أحمد صيام جبارين، ودوار الشهيد مصلح أبو جراد.

وفي معاوية، استقبلت عائلة الشهيد أحمد صيام جبارين وفد لجنة المتابعة في مقبرة البلدة، وجرى وضع الأكاليل على ضريح الشهيد.

وفي الناصرة، جرى زيارة النصب التذكاري للشهداء الثلاثة وهم وسام يزبك وإياد لوابنة وعمر عكاوي، وقراءة الفاتحة على أرواحهم.

الجليل

وفي كفر كنا، وضعت الأكاليل على أضرحة والنصب التذكارية للشهداء محمد خمايسي (شهيد هبة القدس والأقصى)، ومحسن طه (شهيد هبة القدس والأقصى)، وخير الدين حمدان (استشهد برصاص الشرطة).

وفي كفر مندا، جرت زيارة النصب التذكاري للشهيد رامز بشناق في مدخل البلدة، ووضع الأكاليل وقراءة الفاتحة عليه.

وكانت ختام زيارة أضرحة الشهداء في منطقة البطوف، جرى وضع الأكاليل على النصب التذكاري للشهيدين عماد غنايم ووليد أبو صالح في سخنين، وسبقها زيارة مدينة عرابة ووضع الأكاليل على النصب التذكاري للشهيدين علاء نصار وأسيل عاصلة.

وشهداء هبة القدس والأقصى الـ13، هم: رامي غرّة من جت المثلث، أحمد صيام جبارين من معاوية، محمد جبارين ومصلح أبو جراد من أم الفحم، وسام يزبك وإياد لوابنة وعمر عكاوي من الناصرة، محمد خمايسي من كفركنا، رامز بشناق من كفر مندا، عماد غنايم ووليد أبو صالح من سخنين، علاء نصار وأسيل عاصلة من عرابة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]