اليوم الاحد، الأول من أكتوبر، دخل إصلاحان مهمان في مجال التأمين الصحي حيز التنفيذ: إصلاح وزارة المالية، وإصلاح هيئة سوق المال.

ما هي هذه التغييرات؟

لماذا نحتاج إلى تأمين خاص؟

77% من الجمهور يدفع تكاليف التأمين الصحي الممتد لصناديق الصحة. هذه هي خدمات صحية إضافية تقدمها الصناديق وهي توفر، من بين أمور أخرى، أدوية مختلفة، وتغطية للعمليات الجراحية الخاصة، وعلاجات الأسنان، بالإضافة الى أمور أخرى كثيرة.

لكن، المريض لا يعرف ان هناك بعض الحالات الطبية التي لا تستجيب لها صناديق التأمين الصحي، كالعمليات الجراحية في الخارج على سبيل المثال، وهنا يأتي دور التأمين الخاص، فالجراحة الخاصة عبر التأمينات الصحية الإضافية في صندوق المرضى لها خصم قد يصل إلى مبالغ عالية جداً.

سيقوم التأمين الصحي الخاص بسداد النفقات. ومن المهم الإشارة إلى أن الوقت في التأمين الخاص يلعب دوراً كبيراً وأن سرعة إنجاز الإجراءات الطبية لها أهمية كبيرة في نجاح العلاج الطبي والتعافي. وهناك نقطة أخرى تشير إلى أن التأمين في صندوق الصحة هو نظام ويمكن أن يتغير من وقت لآخر، وهذا على عكس التأمين الخاص الذي هو عقد بين المتعالج وشركة التأمين.

ما هي التغييرات التي تنتظرنا ابتداء من اليوم 1.10؟

اعتبارًا من بداية شهر أكتوبر، سيتم إجراء تغييرين في مجال التأمين الصحي. التغيير الأول هو دخول إصلاح التأمين الصحي لهيئة السوق المالية حيز التنفيذ. وكجزء من ذلك، ستقدم شركات التأمين وثائق التأمين الأساسية للسيناريوهات القصوى التي تتضمن ثلاثة مكونات أساسية:

عمليات زرع الأعضاء، العمليات الجراحية في الخارج والأدوية غير المشمولة في سلة صندوق المرضى، كل هذا لضمان حصول المتعالج على تغطية مناسبة وكافية.

ما هي فوائد هذه التغييرات؟

التغيير يرى مصلحة العميل، عندما يتكون التأمين الصحي من تغطيات مختلفة ومكونات تأمينية عديدة، فإن العميل لا يعرف دائمًا ماذا يختار ومن أين يبدأ. إن التوجيه الخاص ببدء التأمين الصحي بتغطية الحالات القصوى، والتي عادة لا يتم توفيرها من قبل صندوق التأمين الصحي، يخلق تكملة مناسبة للتغطية التي يتمتع بها معظم الجمهور في البلاد في صندوق التأمين الصحي.

تأثير التغييرات على أصحاب التأمينات ما قبل التغيير

في عالم التأمين الصحي هناك تغييرات من وقت لآخر، ويتم تحديث التغطيات مع تقدم وتطور الطب. على سبيل المثال، يمكن ملاحظة أنه تمت إضافة أدوية مخصصة في السلة على مر السنين. من المهم فحص ملف التأمين ومعرفة ما إذا كان يحتاج إلى تحديث أو تحسين، مع مراعاة الحالة الطبية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]