بالشراكة مع سلطة النقد وهيئة سوق رأس المال وجمعية البنوك وشركة فلسطين للتأمين وبنك فلسطين و"النبالي والفارس" نقابة الصحفيين تطلق "جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية في نسختها الثانية"

أعلنت نقابة الصحفيين الفلسطينيين عن إطلاق "جائزة فلسطين للصحافة الاقتصادية للعام2023 "، بالشراكة مع سلطة النقد الفلسطينية وهيئة سوق رأس المال وجمعية البنوك في فلسطين وشركة فلسطين للتأمين وبنك فلسطين، وشركة النبالي والفارس للعقارات. وحضر حفل الاطلاق عدد من الصحفيين وممثلين عن الجهات الشريكة.

وأشار نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر أبو بكر في مؤتمر صحفي عقد اليوم الاثنين في مقر نقابة الصحفيين بالبيرة إلى أن النقابة من خلال شبكة الصحفيين الاقتصاديين التابعة لها ارتأت اعتماد الجائزة كحدث سنوي يحتفى به بعد نجاحها في نسختها الأولى العام الماضي، مشيراً إلى أن هذه الجائزة التي تجيء على المستوى الوطني تسهم في نشر وتعزيز ثقافة الصحافة المتخصصة في قضايا الاقتصاد بكل قطاعاته.

ونوه أبو بكر إلى أن شبكة الصحفيين الاقتصاديين نجحت من خلال برامج متخصصة بالشراكة مع عدة جهات وطنية ومحلية في تنظيم برامج ترتقي بواقع الصحافة الاقتصادية وتخلق بيئة إعلامية تسهم في تقديم مواد صحفية على مستوى مهني متميز.

وشكر أبو بكر الجهات الشريكة في الجائزة، لما تقدمه من جهود ودعم ما يؤكد على مستوى الشراكة الوطنية في دعم القطاعات الصحفية المتخصصة.

بدوره، نوه أيهم أبو غوش منسق شبكة الصحفيين الاقتصاديين إلى أن الجائزة تضم عدة فئات تراعي الخبرة المهنية، فخصص بعضها للصحفيين الممارسين، وأخرى للخريجين الجدد وطلبة الجامعات، كما أنها تتنوع من حيث الشكل الصحفي المقدم من حيث كونه مرئياً ومسموعاً ومكتوباً وإلكترونياً.

الإنتساب لنقابة الصحافيين 

ويحق للعاملين في وسائل الإعلام المحلي في الأراضي الفلسطينية (الضفة الغربية وقطاع غزة)، التقدم للجائزة، شريطة أن يكونوا منتسبين لنقابة الصحفيين، كما يحق لطلبة وخريجي الإعلام من الجامعات والكليات والمعاهد الفلسطينية كافة، المشاركة فيها عبر فئة خاصة.

وأشار أبوغوش إلى أن فتح باب المشاركة في الجائزة سيستمر حتى 15 تشرين الثاني المقبل، ويمكن للراغبين بالمشاركة ارسال موادهم عبر البريد الإلكتروني [email protected]).)

ولفت أبوغوش إلى تشكيل لجنة مختصة للإشراف على الجائزة من خبراء إعلاميين واقتصاديين وأكاديميين وإلى وضع شروط ومعايير خاصة بكل فئة من فئات الجائزة يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة صفحة الشبكة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وكذلك عبر زيارة المنصات الرقمية لنقابة الصحفيين.

وأشار إلى أن الإعلان عن الفائزين بالجائزة سيكون خلال حفل سيتم تنظيمه بالشراكة مع الجهات الداعمة في شهر كانون الاول المقبل.
وأشار أبوغوش إلى أهمية الجائزة لتشجيع الصحفيين وطلبة وخريجي الإعلام لتناول مواضيع اقتصادية تهم الجمهور، لافتاً أن الاقتصاد بات لاعبا أساسيا في كل ميادين الحياة اليومية.

ونوه إلى ضرورة الالتزام بالمعايير والشروط عند التقدم للجائزة، داعيا كافة الصحفيين وطلبة وخريجي الإعلام إلى خوض التجربة كونها تقدم إضافة مهنية نوعية في مجال مازال يحتاج إلى مزيد من التعمق المهني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]