يمكن أن يؤثر عمل النيكوتين في الدماغ على وظائف المخ على المدى القصير، ويضيق الأوعية الدموية، ويرفع ضغط الدم ومعدل ضربات القلب. يصبح الدماغ مدمنا على تأثيرات النيكوتين ويتسبب في إدمان الشخص على هذه العادة الضارة ويصبح من الصعب على الانسان التخلص من اثاره.

وجدت دراسة أجريت على حوالي 1000 مدخن نشرت في مجلة Nicotine and Tobacco Research أن أولئك الذين تناولوا معظم الفواكه والخضروات كانوا قادرين على تجنب التدخين لمدة 30 يوما. لماذا؟ لأن بعضها يحتوي على النيكوتين ويمكن أن يساعد في الإقلاع عن التدخين.

وقال ماركوس ليندبلاد، العضو المنتدب في شركة هايب لبيع السجائر الإلكترونية: "يوجد النيكوتين بشكل طبيعي في الفواكه والخضروات وغيرها من الأطعمة التي نتناولها يوميا بمستويات صغيرة، لذلك من المستحيل أن ندمن عليها". عندما يتم استهلاك هذه الأطعمة، تمر تركيزات صغيرة من النيكوتين عبر الأمعاء ويهضمها الجسم بسهولة. وبالمقارنة، فإن منتجات النيكوتين (مثل أكياس النيكوتين) تحتوي على كميات أعلى بكثير من النيكوتين التي يتم امتصاصها في مجرى الدم. يقاس النيكوتين الموجود في النباتات الليلية والأطعمة الأخرى بالميكروغرام. مليون ميكروغرام يساوي جراما واحدا ، لذا فإن المستويات ضئيلة. ومع ذلك ، من الجيد أن يفهم الناس ما هو النيكوتين ومكان العثور عليه ".

هذه هي الأطعمة التي تحتوي على النيكوتين ويمكن أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين:
الباذنجان: أحد الأطعمة التي تحتوي على النيكوتين، والذي يوجد غالبا في الأطباق النباتية، هو الباذنجان. لكل غرام من الباذنجان ستجد أنه يحتوي على كمية مدهشة من 100 ميكروغرام من النيكوتين.

البطاطا: يمكن أن تحتوي البطاطس المتوسطة على حوالي 15 جراما من النيكوتين، تحتوي البطاطس التي لم تنضج بعد على تركيز أعلى من النيكوتين (حوالي 42 جراما)، ولكن من الواضح أن هذه ليست المرحلة التي نأكلها فيها. ومع ذلك ، إذا قررت هرس البطاطس أو سحقها، يمكن أن يصل تركيز النيكوتين إلى 52 جراما.

القرنبيط: يحتوي على حوالي 16.8 جراما من النيكوتين.

الفلفل الأخضر: يمكن أن يحتوي الفلفل الأخضر العادي على ما بين 7.7 و 9.2 جرام من النيكوتين.

الطماطم: في حين أن الطماطم غير الناضجة تميل إلى احتواء تركيز أعلى من النيكوتين، فإنها عندما تنضج، فإن التركيز يميل إلى الانخفاض، قد تحتوي الطماطم المتوسطة التي تجدها في السوبر ماركت على حوالي 7.1 جرام من النيكوتين.

عن ماذا يجب الابتعاد؟
كما فحصت الدراسة الوجبات الغذائية لأولئك الذين واجهوا صعوبة في الإقلاع عن التدخين ووجدوا أنهم تناولوا المزيد من منتجات اللحوم وشربوا كميات أكبر من القهوة والكحول.

وفقا للباحثين، يرتبط استهلاك بعض الأطعمة والمشروبات بالحاجة إلى التدخين. على سبيل المثال، لن يشرب بعض الأشخاص قهوتهم الصباحية أو البيرة في حانة في المساء بدون سيجارة بجانبهم. لذلك إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين، فقد تحتاج إلى الإقلاع عن بعض الأشياء الأخرى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]