أكد أمين عام الهيئة الإسلامية المسيحية في القدس حاتم عبد القادر لموقع بكرا ان مدينة القدس تحولت لثكنة عسكرية وهي اشبه بمدينة اشباح مشيرا الى ان سلطات الاحتلال قامت بقطع كل الطرق المؤدية الى المدينة وإغلاق الحواجز المؤدية إليها ووضعت الدوريات على كافة الشوارع والمفارق وحدت من خروج المواطنين فيما أغلقت المحال التجارية أبوابها.

وقال ان القدس الآن تحت الحصار الإسرائيلي بالكامل وبالتالي اسرائيل تحاول تعزيز قبضتها على المدينة المقدسة وتمنع أي مظاهر او نشاطات للمواطنين الفلسطينيين للتعبير عن تضامنهم مع قطاع غزة.

واشار الى انه جرت عدة محاولات لخروج مواطنين للتضامن مع القطاع الا ان هذه المحاولات قوبلت بالاعتداء على المواطنين من قبل أفراد الشرطة.

منع أصوات التضامن 

وقال ان الاسرائيليين لا يريدون ان يخرج صوتا من القدس للتضامن مع أهل غزة واصفا الوضع بالمتوتر وبالتالي نحن في حالة ترقب لاية تطورات جديدة.

وبخصوص المسجد الاقصى قال عبد القادر انه تحت الحصار وهو شبه مغلق من قبل قوات الاحتلال وقد تمكنت أعداد قليلة من المصلين من الصلاة فيه مشيرا الى انه جرى اليوم اخراج موظفي الأوقاف من المسجد.

من ناحية ثانية أوضح عبد القادر ان شرطة الاحتلال قامت بالاعتداء على عدد من المواطنين في بيت حنينا الذين أعربوا عن تضامنهم مع اهالي قطاع غزة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]