في ظل الحرب الدائرة بين غزة واسرائيل، نُظمت في عدد من البلدات مجموعات بهدف توعية السكان ومنع المشاحنات بين المواطنين، ومن إحدى هذه المجوعات "مجموعة مدينتي للطوارئ في المدن يافا، عكا، حيفا، اللد، والرملة".

الهدف من المجموعة عدم الاستفراد بالسكان العرب

وفي حديث لموقع بكرا مع الأستاذ تيسير خطيب مركّز "مجموعة طوارئ في المدن يافا، عكا، حيفا، اللد، والرملة"، قال:

"أقيمت هذه المجموعة خلال أحداث أيار 2021، بسبب الظروف التي مرّت فيها البلاد، وكان الهدف منها عدم الاستفراد بالسكان العرب في هذه المدن، وتوعية المواطنين العرب كي لا ينجرّوا خلف استهدافات من قبل جهات يمينية وجهات أخرى".

وأضاف خلال حديثه: "إحدى مهام المجموعة هو جمع المعلومات، وتحذير الأهالي من عدم الإنجرار خلف المنشورات، والالتزام في التعليمات  كي لا يحصل استفراد بأبنائهم، كما حصل خلال أحداث أيار 2021". 

 قد يكون هناك إشاعات هدفها الايقاع بأطفالنا وشبابنا

بيان هام لمجموعة مدينتي للطوارئ في المدن يافا، عكا، حيفا، اللد، والرملة:


تمر بلادنا في حالة استثنائية من الأحداث التي بدأت منذ صباح السبت الماضي، وقد تتطور الى ما هو اخطر من ذلك. من هذا المنطلق نتوجه لجماهير شعبنا في كل مكان، وخاصة في المدن التاريخية والمدن المختلطة الى اتخاذ الحيطة وتوخي الحذر في كل مكان تتواجدون به. كما نشير الى اتباع اقصى درجات الحيطة من النشر او الكتابة في وسائل التواصل الاجتماعي، التي قد تؤدي الى اعتقالات أو مساءلة قانونية تحت بند التحريض. قد يكون هناك في الأيام والساعات المقبلة الكثير من الإشاعات التي قد تُنشر في وسائل التواصل، والتي قد يكون فيها من يترصد الايقاع بأطفالنا وشبابنا، لهذا ندعوكم جميعًا اهالي ومسؤوولين أن تأخذوا دوركم في الحذر والحيطة وعدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى. ندعو الأهالي وطواقم المعلمين الى متابعة ابنائهم وطلابهم والتواصل معهم لحمايتهم مما قد يتربص بهم.

نحن في مجموعة مدينتي التي تعمل في المدن يافا، اللد، الرملة، حيفا، وعكا ندعو الجميع الى الحفاظ على سلامة وأمن اطفالنا وشبابنا، وندعوكم للتواصل معنا في حالات الطوارئ. كما ونشير الى متابعة الجهات الرسمية للحصول على المعلومات الصحيحة.

تقوم المؤسسات والجمعيات العربية ايضا بمتابعة الأحداث، لذا رجاءً تصفحوا مواقع المؤسسات العربية المختلفة. نرجو السلامة للجميع.

للتواصل معنا:
تيسير خطيب – عكا - 0548015173
فداء شحادة- اللد - 0502003042
فتحي مرشود – حيفا 0525345935
فيفيان ربيع – الرملة 0544546889
عبد سطل – يافا 0524266377 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]