ارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 493 شخصًا بينهم 91 طفلًا، و61 سيدة، بالإضافة إلى 2751 إصابة بينهم أطفال ونساء، في ظل تواصل القصف العنيف الذي لم يتوقف منذ ساعات الليل.

وأفادتمصادر محلية " أن الطائرات شنت خلال الساعات الماضية سلسلة غارات عنيفة متتالية، ضد المباني السكنية والمساجد، والأراضي الزراعية والمقار الحكومية في قطاع غزة، في وقتٍ تُشير معطيات حكومية إلى ارتكاب اسرائيل مجازر بحق 15 عائلة، عبر قصف منازلها دون إنذار مسبق، ما خلّف شهداء وجرحى.

وظهر اليوم، قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني، إنّ الطيران الاسرائيلي قصف منزل عائلة "أبو اشكيان" وسط مخيم جباليا - الترنس شمال القطاع؛ مما أدى لارتقاء عدد كبير من الشهداء والمصابين . وقالت المصادر ان اكثر من خسمين شهيدا من النساء والاطفال سقطور في هذه المجزرة.


وتعرض قبيل ظهر اليوم مسجد السوسي في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة لقصفٍ عنيف بواسطة الطيران الحربي؛ وأنباء تتحدث عن أعداد من الشهداء والجرحى.


فيما نزح قرابة 74 ألف فلسطيني إلى مدارس تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، وسط ترجيح بازدياد الأعداد في ظل القصف الإسرائيلي المتواصل على مختلف المناطق.

ونوّهت "أونروا" إلى أن إحدى المدارس التابعة لها وتأوي 225 شخصًا، تعرضت للقصف المباشر من الطائرات، ما ألحق أضرارًا جسمية بالمدرسة، وأثار الذعر في صفوف المواطنين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]