تدخل عملية "طوفان الأقصى" يومها الرابع على التوالي، وذلك ردًا على الجرائم الاسرائيلية بحق الفلسطينيين والاقتحامات المتكررة للمسجد الأٌقصى، فيما أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية "السيوف الحديدية" ضد قطاع غزة.

8 شهداء

وفي تصريح لنقيب الصحفيين ناصر ابو بكر قال: "منذ بداية الحرب على قطاع غزة، اقترفت قوات الاحتلال الاسرائيلي مزيدًا من الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين، سقط ثمانية صحفيين حتى الآن، منهم صحفي سقط في غزة بعد استهداف منزله، وسبعة صحافيين استشهدوا في الميدان، أكثر من عشر اصابات، عشرات المكاتب الاعلامية دمرت بالقصف، وعشرات منازل الصحافيين تم استهدافها وتدميرها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي، كما ان هناك صحفيان مفقودان، نحن نطالب المؤسسات الدولية والانسانية بالتدخل السريع لوقف المجزرة".

9000 جريمة اعتداء

وأضاف: "يرتفع عدد الصحفيين الفلسطينيين الذين تم استهدافهم منذ عام 2000 حتى اليوم لاكثر من 62 صحفي، هذا يعني ان كل سنة ترتكب سلطات الاحتلال الاسرائيلي اكثر من 3 جرائم ممنهجة بحق الصحفيين، ومنذ عام 2012 حتى اليوم هناك اكثر من 9000 اعتداء وجريمة ضد وسائل الاعلام، الصحفيين والمقرات الاعلامية".

ضوء اخضر

وأنهى حديثه قائلًا: "نحن في نقابة الصحفيين تقدمنا بشكوى للنائب العام للمحكمة الجنائية الدولية، السيد كريم خان، ولم يتحرك حتى الآن. وبالتالي هو يتحمل المسؤولية على عدم تحقيقه في قتل الصحفيين الفلسطينيين الذين كان اخرهم شيرين ابو عاقلة، وهذا يعطي ضوء اخضر لمواصلة القتل والجرائم". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]