تجري إدارة بلدية ام الفحم مع طاقم الطوارئ البلدي مشاورات وجلسات على مدار الساعة فيما يخص الوضع الطارئ الذي تمر به البلاد هذه الأيام، حيث تم فحص جاهزية كافة المرافق والطواقم التي ستعمل في حال تطورت الأوضاع الأمنية.

وقد عقدت إدارة البلدية عدة جلسات بهذا الخصوص وبمشاركة ممثلين عن اللجنة الشعبية ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية، وتم استعراض كافة الأمور المتعلقة بالتجهيزات والاستعدادات في حال حصل طارئ، من بينها فحص المدارس والملاعب وإمكانية نقل مواطنين اليها في حال الضرورة، والمساحات الآمنة والمناطق المحمية، كذلك معدات وآليات عمل وحفر ومعدات هندسية ثقيلة بحاجة لها فرق الطوارئ، وكذلك مولّدات الكهرباء، حيث تم تحضير مولد كهرباء كبير في مخازن البلدية، بالإضافة الى الاتفاق مع عدد من المزودين ومحلات مواد البناء بتحضير مولدات كهرباء وغيرها من أدوات العمل، كما تم تحضير مئات الفرشات التي تتواجد في مخازن البلدية في استاد السلام، بالإضافة إلى خزانات مياه في مخازن البلدية في منطقة الاقواس، كذلك تم الاتفاق مع عدد من شبكات مواد الغذاء والتموين لتزويد مخازن البلدية في حال احتاج الأمر لتوزيعها على المواطنين. يضاف إلى ذلك تحضير طواقم تدخّل مهني للحالات الطارئة مثل الخدمات الاجتماعية، الخدمات النفسية – التربوية وغيرها.

غرفة الأحوال المشتركة 

كذلك غرفة الأحوال المشتركة بين جناح المعارف ولجنة أولياء أمور الطلاب المحلية التي تقيّم الأوضاع بشأن المدارس والطلاب والتعليم. كما تم فحص غرف وملاجئ التحكم داخل البلدية، وهي أربع غرف مجهزة لإدارة البلدية لحالة الطوارئ ستكون واحدة منها لرئيس البلدية وضابط الأمن وقائد الجبهة الداخلية لأم الفحم، لمتابعة التطورات والأمور من خلالها وهي مجهزة بحواسيب وشاشات وأدوات اتصال خاصة، وغرفة أخرى لعمل موظفي مركز الطوارئ والخدمات البلدي وأخرى لعمل الهندسة في حال كان هناك هدم او تدمير او قطع طرق وأخرى للخدمات الاجتماعية والنفسية والتربوية وغيرها.

هذا وقد تم تقسيم مدينة ام الفحم إلى وحدات جغرافية لتسهيل التعامل في حال الضرورة. كذلك هناك تواصل مع العيادات وصناديق المرضى والصيدليات لترتيب برنامج العمل في حال الحاجة، كما سيعلن لاحقًا عن قائمة متطوعين تم تجهيزها في كل حيّ ومسؤول مجموعة التطوع.

تتوجه بلدية ام الفحم للمواطنين الكرام بتوخي الحيطة والحذر

هذا وتتوجه بلدية ام الفحم للمواطنين الكرام بتوخي الحيطة والحذر خلال هذه الأيام والتحلي بالصبر والخروج من البيوت فقط لحالات الضرورة القصوى، واتباع تعليمات الجبهة الداخلية والبلدية وتنصح البلدية المواطنين بتنزيل تطبيق الجبهة الداخلية. والبلدية في حالة انعقاد دائم في هذه الأيام وفق التطورات والطوارئ. بلدية ام الفحم تؤكد للمواطنين أن الأوضاع حاليًا لا تستدعي القيام بأية خطوة، وإنما هو من باب التحضير والتجهيز في حال حصول أي طارئ لا قدر الله.

أخيرًا تم تجهيز هواتف خطية عادية في حال تم قطع الانترنت وتعطل عمل رقم مركز الخدمات والطوارئ البلدي الحالي وهو 8701* والرقم البديل سيكون 048285652 الذي سيعمل فقط في حال الطوارئ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]