سمعت صافرات الانذار مساء اليوم في عدة بلدات بالشمال، وصلت إلى الجليل الاسفل، الناصرة وبيسان وطبريا وبلدات عربية عديدة بالاضافة إلى كريات شمونة وغيرها. وحديث يدور عن سرب من الطائرات المسيرة دخل إلى المجال الجوي الاسرائيلي. ويشتبه أيضًا بتسلل مقاتلين عبر طائرات شراعية.

وردت اسرائيل بقصف عدة مناطق في جنوب لبنان، وقد التقطت عدسة   بكرا، بعض هذه الصور منطقة الحدود.

ونصحت الجبهة الداخلية المواطنين في الشمال للاستعداد والتزود بمواد داخل الملاجئ، ونصحت المواطنين على خط حيفا شمالًا بعدم الخروج من بيوتهم.

ونقلت مستشفيات الشمال، في العفولة في حيفا، المرضى إلى المنطقة المحمية.

وقبل ذلك، عصر اليوم، باشرت المستشفيات الاسرائيلية في الشمال، بنقل المرضى إلى مستشفيات في منطقة مركز البلاد بينها مستشفى لينادو في نتانيا ومستشفيات أخرى.

 

كما وأعلنت كتائب القسام عن اطلاق صاروخ r160 إلى منطقة حيفا، وسمعت انفجارات في منطقة زخرون يعقوب.

وتشهد الجبهة الشمالية حالة من التوتر في الأيام الأخيرة، ارتفعت حدتها اليوم بعد تبني حزب الله اطلاق صاروخ نحو نقطة عسكرية اسرائيلية والذي تسبب بإصابات خطيرة على ما يبدو يمنع النشر عنها حتى الآن، وقد قال حزب الله أن هذا يأتي ردًا على قتل عناصره قبل يومين.

وجاء في تعقيب وزارة الصحة: كجزء من التجهيزات للنظام الصحّي والمستشفيات تحضيرًا لما قد يحدث بالوضع الأمني، تقوم وزارة الصحّة بنقل المرضى من مستشفيات الشمال إلى مستشفيات مركز البلاد، وذلك لتمكين تجهيزات وتحضيرات للمستشفيات في المنطقة الشمالية لأي تطوّرات مستقبلية قد تحدث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]