بعد ليلة لم ترد فيها غزة على القصف الشديد، اطلقت رشقة صواريخ صباح اليوم نحو مركز البلاد وسمعت صافرات الانذار في عدة مدن وبلدات بينها مدينة الطيبة. وسمعت انفجارات قوية في المنطقة ويدور الحديث عن سقوط صواريخ في مناطق مفتوحة.

وأعلنت اسرائيل اليوم الخميس، ارتفاع عدد القتلى الى 1300 قتيل اسرائيلي وجرح نحو 3300 منذ بدء معركة "طوفان الاقصى".

وواصل الطيران   الإسرائيلي لليوم السادس على التوالي، بشن سلسلة غارات على قطاع غزة، طوال ساعات الفجر. مما اسفر عن استشهاد اكثر من 60 مواطنًا في ساعات الفجر.

كذلك تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي،  على أكثر من محافظة في غزة.

وقال الجيش الاسرائيلي انه الليلة استهدف وحدة النخبة لدى حماس.

وقالت مصادر إن الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف، حي الكرامة شمال غرب غزة، مضيفاً أنّ الاحتلال استهدف أيضاً المنطقة الوسطى في القطاع.


كما أشارت إلى أن الطائرات  استهدفت شبكة الاتصالات في القطاع. وأكد مراسل الميادين، ارتقاء أكثر من 50 شهيداً في غزة خلال الساعة الماضية.


وقال مراسلنا إن الطيران الإسرائيلي استهدف المنطقة خلف بركة الشيخ رضوان شرقي مدينة غزة.

يأتي ذلك في وقت، أفادت وزارة الصحة في غزة، بأنّ استمرار قطع الاحتلال الاسرائيلي للكهرباء والمياه والوقود، "يشكل خطراً على حياة الجرحى والمرضى".

وأضافت الوزارة في بيانها أن "نحو 60% من الإصابات وقعت بين النساء و الأطفال، بالإضافة إلى استنفاد جميع أسرّة المستشفيات والأدوية في القطاع".





وأعلنت وزارة ‎الصحة الفلسطينية في إحصائية جديدة ارتقاء 1200 شهيد في قطاع غزة. ووفقاً لها، وقع نحو 6000 جريح في القطاع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي السبت الماضي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]