أصدرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بيانا بخصوص الأمر الاسرائيلي لإخلاء مستشفى القدس التابع لها في غزة جاء فيه:

تلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أمراً من القوات الإسرائيلية، بإخلاء مستشفى القدس التابع للجمعية في مدينة غزة. وتم تحديد الموعد النهائي الأول للإخلاء الساعة 06:00 من صباح اليوم السبت الموافق (14.10.2023)، وثم منتصف نهار السبت تم اعطاء موعد نهائي جديد للإخلاء بحلول الساعة 16:00 من مساء اليوم السبت (14.10.2023)

يذكر أن مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني يقدم خدمات انقاذ الحياة لعدد كبير من المرضى والجرحى الفلسطينيين، بما في ذلك الحالات الحرجة في وحدة العناية المركزة، والأطفال في الحاضنات، بالإضافة إلى مئات المدنيين الذين لجأوا إلى المستشفى كملاذ امن. وبناءا عليه، لا تستطيع الجمعية إخلاء المستشفى، وهي ملزمة بذلك بموجب تفويضها الإنساني بمواصلة تقديم الخدمات للمرضى والجرحى.

وبالاضافة الى ذلك، يرفض عشرات الآلاف من الفلسطينيين أيضًا مغادرة منازلهم وملاجئهم في المدارس في شمال قطاع غزة، ويحتاجون أيضًا إلى الخدمات الصحية التي تقدمها الجمعية في مستشفى القدس وخدمات الاسعاف والطوارئ. ووفقا لبيانها بتاريخ 13.10.2023، ستواصل فرق الجمعية تقديم خدمات إنقاذ الحياة الأساسية للأشخاص المتبقين.

وعليه، فإن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تطالب زعماء العالم، والمجتمع الدولي، ومنظومة الأمم المتحدة، والحركة الدولية لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، التدخل لوقف القرار الاسرائيلي وإلغائه، وضمان الحماية والسلامة الكاملة لمرافق الجمعية وفرقها وبعثاتها وفقا للقانون الدولي واتفاقيات جنيف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]