قدّمت النيابة العامّة لواء الجنوب (جنائي) إلى محكمة بئر السبع المركزية لائحة اتهام ضدّ أحمد أبو مديغم، 34 عامًا من رهط، بعد أن أطلق النار على زوجته اسمى وقتلها. كما وقدّمت لائحة اتهام ضد ابن عمه الذي زوّده بالسلاح.
بحسب لائحة الاتهام فإن المتهم والمغدورة تزوجا عام 2007 ولديهم ستة أطفال قاصرين، وكان المتهم قد عنّف زوجته بالسابق، حيث هدّدها عدة مرات بقتلها وصب مادة حمضية عليها وما إلى ذلك. خلال تلك الفترة، هربت المرحومة عدة مرات إلى أشقائها، لفترات قصيرة، لكنها عادت لتعيش في منزلها، وفي إحدى المناسبات عندما هربت، أرسل المتهم ابنتهما الصغرى لتقول لأمها ان ابي سيقوم بحرق اخي الصغير إذا لم تعودي.
خلال شهر سبتمبر/أيلول، قام المتهم بضرب زوجته، وردًا على ذلك قالت له إنه إذا ضربها مرة أخرى فسوف تتصل بالشرطة. وبعد حوالي يومين من الحادثة، اتصل المتهم بنها 27 مرة في أقل من عشرين دقيقة، دون رد منها. وبعد ساعات قليلة توجه المتهم إلى ابن عمه إبراهيم أبو مديغم وطلب منه سلاح وذخيرة. وقال المتهم لإبن عمه إنه لا يستطيع الانتظار حتى المساء ويحتاج إلى السلاح الآن. وعلى ضوء ما تقدم، قام ابن العم بنقل مسدس وذخيرة للمتهم.
عاد المتهم إلى منزله، وأطلق أربع رصاصات أدّت إلى مقتل زوجته على الفور، مباشرة بعد ذلك خرج إلى من بيته وقال لابنته القاصر "لقد قتلت امك، اذهبي الى البيت" فقامت ابنته القاصر بالهرب الى بيت الجيران. وبعد فترة عاد المتهم الى المنزل، وأطلق النار على رأسه، وتم نقله من قبل نجمة داوود الحمراء لتلقي العلاج في المستشفى.

واتهم أحمد أبو مديغم بجريمة القتل العمد في ظروف مشددة، وإبراهيم أبو مديغم بجريمة سلاح.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]