قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن النبي صلى الله عليه وسلم لم يكن يحب المشاهد الدموية، وكان دائمًا ما يقول للصحابة: لا تتمنوا لقاء العدو، ولكن إذا لقيتموه فاثبتوا.

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، أن الفرق بين المسلمين والملحدين، يكمن في أن الأزمات تزيد من يقين وإيمان المسلم بالله، وهذا عكس ما يحدث مع الملحد، معقبًا: الله سبحانه وتعالى لا يأتي بمحنة إلا وفي داخلها منحه.

المحنه التي يمر بها الشعب الفلسطيني

وأشار إلى أن المحنة التي يمر بها الشعب الفلسطيني الآن من المؤكد أنه سيكون في داخلها منحة وعطية وجائزة من الله.
واستطرد أن الإيمان بالله يزداد بالاحتكاك والتصادم والمحن والتعرض إلى الشدائد، ولذلك قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز: " وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمِنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَٰذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ۚ وَمَا زَادَهُمْ إِلَّا إِيمَانًا وَتَسْلِيما".
وقال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الأزمات دائما تزيد الإيمان واليقين بالله، مشيرا إلى أن السيدة مريم سيدة نساء العالم قالت "ياليتني مت قبل هذا وكنت نسيا منسيا".

وأوضح عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الاثنين، أن النبي عليه الصلاة والسلام، قال: "لا تتمنوا لقاء العدو ولكن إذا لقيتموهم فاثبتوا"، مشيرا إلى أن امتحان اليقين، الفرق بيننا وبين الملحدين فإن الأزمات تزيد إيماننا ويقيننا وصلتنا بالله.

خالد الجندي يوضح كيفية التعامل مع المحن

وأكد الجندي، أن أي محنة تأتي لك فداخلها منحة، مضيفا: "أنا متأكد المنحة اللي إحنا فيه دلوقتي، داخلها عطية وجائزة من الله سبحانه وتعالى"، مشددا: "الناس اللي إيمانها اهتزت وقلوبها ارتعدت، الإيمان بيزداد بالتصادم والمحن والتعرض للشدائد".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]