في المؤتمر الإقليمي لمنظمة الصحة العالميّة التي تقام هذا الأسبوع في في أستانا، كازاخستان، تم اليوم الأربعاء، الموافق 25.10.2023 اختيار الدكتور أشر شلمون مدير قسم العلاقات الدولية في وزارة الصحة، كمندوب من قبل إسرائيل في اللجنة الإدارية لمنظمة الصحة العالميّة، علمًا أن 5 دول تنافست على هذا المنصب، على أن يبدأ عمله في أيار 2024 ولمدّة 3 سنوات.

من جانبه، قال وزير الصّحة أوريئيل بوسو: "الجهاز الصحي في إسرائيل يفوز باعتراف دولي، بفضل الأشخاص المهنيين والرّائعين لدينا. تعيين الدكتور أشر في اللجنة الإدارية لمنظمة الصحة العالميّة هو شهادة شرف. أتمنى له كل التوفيق".

وقال المدير العام لوزارة الصحة، موشيه بار سيمان طوف: "الجهاز الصحي في إسرائيل هو من الأفضل حول العالم حيث يضع إحتياحات الإنسان في المركز ويطمح الى الحياة. أبارك للدكتور أشر فهو شخص مهني بامتياز".

بدوره، قال الدكتور أشر شلمون: "هذا التعيين هو شرف كبير لي، ويحمّلني مسؤولية إسماع صوت الجهاز الصحي في إسرائيل لقادة المنظمة. سأهتم بإسماع صوت إسرائيل على كافة المستويات المهنية. سنعمل على تطوير مستويات عالمية ومن بينها تلك التي تتميّز فيها إسرائيل مثل الصحة الديجتالية، الطب الشخصي وحالات الطوارئ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]