استجاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو للوزير بلا حقيبة، بيني غانتس، بطلب العدول عن تصريحه الذي يلقي بالمسؤولية عن الفشل الذريع فيما حصل يوم السابع من أكتوبر، على رؤساء الأجهزة الأمنية، الذين لم يحذروه بنوايا حماس.

وكتب غانتس انه في ايام الحرب علينها تعزيز ودعم قوات الامن وعدم الانشغال في الاسباب التي ادت الى هذا التقصير. ومن جانبه قال رئيس المعارضة يائير لابيد ان نتنياهو تجاوز خطا احمر.

وجاء من مكتب رئيس الوزراء انه كتب ذلك بعد ان اتُهم بأنه قد تلقى انذارات محددة حول الحرب وتجاهلها. ومع ذلك شطب نتنياهو هذه التغريدة.

وكان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد أصدر بيانا الليلة الماضية وصف فيه الأجهزة الأمنية بأنها مسؤولة عن الفشل الأمني الذريع الذي وقع صبيحة السابع من أكتوبر/تشرين أول.

وجاء في بيان صادر عن رئيس الوزراء: "لم يتم في أي حال من الأحوال ولا في أي مرحلة توجيه تحذير لرئيس الوزراء نتنياهو بشأن نوايا الحرب لدى حماس".

وتابع البيان: "على العكس من ذلك، فقد قدرت جميع أجهزة الأمن، بما في ذلك رئيس الاستخبارات العسكرية ورئيس جهاز الامن العام - الشاباك، أن حماس مرتدع ومعني بالتسوية. وهذا هو التقييم الذي تم تقديمه مرارا وتكرارا إلى رئيس الوزراء ولمجلس الوزراء المصغر للشؤون الأمنية والسياسية من قبل جميع أفرع الأمن وأجهزة المخابرات، الى حين اندلاع الحرب".

وكما اوردنا أعلاه، فقد قرر رئيس الوزراء حذف التغريدة استجابة لطلب الوزير غانتس ومراجعة الأمور.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]